الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام تدريب العلاج السلوكي في مديرية بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/08/2013 ( آخر تحديث: 23/08/2013 الساعة: 14:11 )
بيت لحم - معا - اختتم قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية تربية بيت لحم، تدريبا شارك فيه 53 مرشدا تربويا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز الدراسات النسوية وبدعم منه.

هذا وتركز التدريب الذي استمر ثلاثة أيام متتالية بواقع 15 ساعة تدريبية حول دليل أمان للحماية من الاعتداءات والتحرشات الجنسية وربط هذا الدليل مع تقنيات العلاج السلوكي المعرفي.

وتضمن التدريب أيضا تزويد المرشدين التربويين بمقاييس ونماذج حول الغضب، التوتر، القلق، مفهوم الذات، اضطراب السلوك كأعراض تصاحب أو تؤشر لاعتداء أو أذى جنسي معين، حيث اشتمل التدريب على عرض نظري معلوماتي رافقه حلقات تدريب وورش عمل ولعب أدوار بين المتدربين.

جدير بالاشارة أن هذا التدريب يأتي بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد 2013/2014، ضمن الخطة السنوية لقسم الارشاد التربوي بمحافظة بيت لحم، التي نوقشت مع مرشدي المدارس كافة على شكل مجموعات صغيرة لبحث الاحتياجات والرؤى المستقبلية لسير الخطة الارشادية 2013/2014 وقد قام بتنفيذه كل من المدربين عامر شحاده، جهاد عودة، نادية نجاجرة، زهرة فراجين وعائد حوشية وجميعهم مرشدين تربويين.

وكانت منسقة التدريب سناء سيوري من مركز الدراسات النسوية قد زارت المتدربين وحضرت جزءا من الانشطة برفقة معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة بمديرية بيت لحم حيث أثنت على التعاون الوثيق بين المركز النسوي ومديرية التربية، واستمعت الى توصيات وملاحظات المرشدين حول دليل أمان الذي صممه المركز النسوي.

كما شكر معاوية عواد المركز النسوي على دعمهم وتعاونهم مع مديرية التربية واهتمامهم بالصحة النفسية والحماية لطلاب المدارس .