الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة الخامس للسياحة والثقافة والفنون

نشر بتاريخ: 23/08/2013 ( آخر تحديث: 23/08/2013 الساعة: 14:31 )
جنين - معا - انطلقت في بلدة الزبابدة فعاليات مهرجان الزبابدة الخامس للسياحة والثقافة والفنون على مسرح الحديقة العامة برعاية الرئيس محمود عباس ووزارة السياحة والاثار وحضور وزيرة السياحة ممثلا عن الرئيس ابو مازن واللواء طلال دويكات محافظ جنين ووكيل وزارة السياحة والاثار د.حمدان طه ومدير حكم محلي جنين رائد مقبل وسفير فلسطين في امريكا السفير معن عريقات ومدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الشمالية اسماعيل فراج ونائب قائد منطقة جنين ورجل الاعمال المغترب ابن الزبابدة نزيه الخليل وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والدينية والغرف التجارية في الناصرة وجنين وطوباس ورؤساء وممثلي عدد من الهيئات المحلية في الضفة الغربية ورئيس بلدية الزبابدة المهندس مطيع دعيبس.

ورحب دعيبس بالحضور، مؤكدا على اهتمام بلدية الزبابدة بحفظ التراث والثقافة الفلسطينية، شاكرا كافة من ساهم من دعم وانجاح فعاليات المهرجان، مؤكدا على ما تمثله بلدة الزبابدة من النسيج الوطني الفليسطيني الذي يحتذى به.

من جانبه، نقل دويكات تحيات الرئيس للمشاركين في مهرجان الزبابدة الخامس وثمن دور رجل الأعمال نزيه خليل الراعي وكافة الداعمين للمهرجان.
|234524|
وقال دويكات "إن رسالتنا في هذا المهرجان هي أننا شعب متمسك بهويته وتاريخه وثقافته وحضارته رغم العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا من كافة الجوانب والذي كان آخره استشهاد الشاب مجد لحلوح وإصابة اثنين آخرين موجها التحية إلى أسرانا وجرحانا ونقول لهم أننا متمسكون بالنضال حتى إحقاق الحقوق المشروعة لشعبنا وفي المقدمة منها تبييض السجون وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".

بدورها، قالت معايعة نحتفل سويا بانطلاق المهرجان الخامس للسياحة والثقافة والفنون الذي أصبح حدثا سنويا تقليديا يساهم بتطوير السياحة والحفاظ على ثقافتنا وتاريخنا ولنؤكد أننا شعب له جذور وعمق في هذه الأرض.

وقدم الشاعر بهاء اسعيد مجموعة من قصائده الشعرية ومن ثم تم عرض كلمة مسجلة من الفنان موسى حجازين الى اهالي الزبابدة وبلدة الزبابدة التي عاش طفولته الاولى فيها ومرسلا كل تحياته القلبية الخالصة الى ابناء الزبابدة، مستذكرا تلك الايام الخوالي التي عاشها في ازقة البلدة واحيائها قبل عام 1967 ومتمنيا للمهرجان والقائمين عليه كل المحبة والتقدير.
|234522|
وقدم كورال جامعة النجاح الوطنية الفقرة الفنية الاولى بمجموعة من الاغاني الفلسطينية المتنوعة نالت اعجاب الحضور وفي الفقرة الثانية قدمت فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية مجموعة من اللوحات الفنية والراقصة نالت اعجاب الحضور.

وتخلل حفل الافتتاح افتتاح المعارض التراثية والحرف اليدوية والفن التشكيلي من قبل الحضور اضافة الى تسليم هدايا نقدية للمتفوقين من طلبة الجامعة العربية الامريكية واوائل الفروع في التوجيهي في مدارس الزبابدة الثانوية الثلاث اضافة الى الدروع التقديرية للراعيين للمهرجان.

يذكر ان مهرجان الزبابدة الخامس للسياحة والثقافة والفنون يقام هذا العام تحت رعاية الرئيس محمود عباس ووزارة السياحة والاثار ورجل الاعمال نزيه الخليل والوطنية موبايل وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية وبلدية نابلس وقرية حداد السياحية والرعاية الاعلامية لهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية وشبكة فلسطين الاخبارية وصحيفة القدس وبالتعاون مع الاغاثة الزراعية الفلسطينية وبدعم من انستي دعيبس وبيتر خوري.