الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء 30 عملية جراحية متخصصة في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 23/08/2013 ( آخر تحديث: 23/08/2013 الساعة: 21:39 )
رام الله -معا- قام البرفسور الالماني الدكتور سيجتريد فوجل بإجراء 30 عملية جراحية نوعية في مجال جراحة الاعصاب والعمود الفقري في مجمع فلسطين الطبي وذلك خلال زيارته الحالية للمجمع وذلك بتنسيق كامل مع وزارة الصحة وبتعليمات من وزير الصحة د. جواد عواد.

وافاد البرفسور فوجل انه قام بمعاينة اكثر من 120 حاله مرضية تم خلالها تحويل 30 منهم لتدخل جراحي حيث تم فعلا اجراء 25 عملية تخصصية وسيتم اجراء الخمسة الباقية خلال ثلاث ايام.

من جانبه قال الدكتور احمد البيتاوي المدير التنفيذي للمجمع ان زيارة الخبير الالماني تاتي ضمن سلسلة زيارات منظمه وممنهجه يقوم بها البروفيسور فوجل للمجمع منذ عدة سنوات، مضيفا ان إدارة المجمع عملت على تجهيز قوائم باسماء المرضى الذين هم بحاجة لاستشارات طبية من قبل الخبير الضيق الذي بدوره يقوم بمعاينتهم واجراء العمليات الجراحية لهم حسب إحتياجاتهم المرضية.

كما ان نوعية العمليات التي يجريها فوجل تأتي في سياق تدريب الكوادر الطبية الفلسطينية الامر الذي يرفع من كفاءة الطواقم الطبية الفلسطينية كما وأنه في نفس الوقت ويوفر الاموال الطائلة على ميزانية السلطة وتحويل مرضى الوزارة للعلاج بالخارج.