الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تحتفل بافتتاح مسجدها بنابلس

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 10:15 )
نابلس -معا- برعاية وزير الصحة الدكتور جواد عواد، اقامت لجنة الأنشطة الرياضية والاجتماعية في وزارة الصحة، في مقر وزارة الصحة بمدينة نابلس، احتفالا بافتتاح مسجد وزارة الصحة وتكريما للموظفين المتقاعدين والطلبة الناجحين في الثانوية العامة من أبناء موظفي وزارة الصحة.

وحضر الاحتفال نيابة عن وزير الصحة الدكتور جواد عواد الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

كما حضره الدكتور كمال الوزني رئيس وحدة الإجازة والترخيص، وزينب أبو هنية رئيس ديوان وزير الصحة، والدكتور جواد البيطار مدير مركز المعلومات الصحية الفلسطيني، والحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس السابق، وحسني عوده ممثلا لحركة فتح، والشيخ ماجد دويكات ممثلا لمديرية أوقاف نابلس، وجمع غفير من كوادر وموظفي وزارة الصحة في نابلس.

وأدى الحضور صلاة المغرب جماعة في المسجد الجديد بمقر وزارة الصحة بنابلس، إيذانا بافتتاحه، حيث أم الصلاة الأولى فيه الدكتور جواد البيطار مدير مركز المعلومات الصحية.

وألقى د. عمر النصر كلمة نيابة عن وزير الصحة د. جواد عواد، نقل فيها تحيات الوزير وحرصه على المشاركة في هذا الاحتفال لولا مشاغل طارئة منعته من ذلك، ونقل تمنيات الوزير للزملاء المتقاعدين، ولخريجي الثانوية العامة بدوام التقدم في كل أمور حياتهم.

والقى حسني عودة كلمة حركة فتح مشيدا بدور وزارة الصحة والعاملين فيها، مباركا هذا الاحتفال المميز، داعيا إلى دعم طلاب الثانوية العامة الذين بدؤا للتو حياتهم الجامعية.

وألقى عاصم فهد رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والاجتماعية كلمة أكد فيها المحبة والاحترام لكل الزملاء، وأوضح أن المسجد المقام سيكون للعبادة، وكذلك مركزا لأنشطة دينية وثقافية وتعليمية، وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم أو ساعد في بناء المسجد، ودعم أنشطة اللجنة الرياضية والثقافية.

وتحدث الشيخ ماجد دويكات مطالبا بعدم إطلاق كلمة (مصلى) بل كلمة (مسجد) على البناء المقام، مشيدا بوزارة الصحة، وبالقائمين على بناء المسجد فيها، ومؤكدا أن هذه هي السابقة الأولى التي يتم في بناء مسجد في مؤسسة رسمية، داعيا إلى الإقتداء بذلك، لما لصلاة الجماعة من أهمية وثواب، وللحفاظ على وقت المؤسسة التي يعمل فيها الموظف.

وصعد للمنصة كل من ممثل وزير الصحة مدير العلاقات العامة والإعلام د. عمر النصر، ورئيس الإجازة والترخيص د. كمال الوزني، ومدير مركز المعلومات د. جواد البيطار، ومدير الخدمات الفندقية جودت عمران، ورئيس لجنةالأنشطة الرياضية والثقافية عاصم فهد، والقائم بأعمال مدير الحركة عصام عيروط، وممثل حركة فتح حسني عودة، وممثل الأوقاف الشيخ ماجد دويكات حيث قاموا بتوزيع الشهادات والدروع على المكرمين من متقاعدين، وناجحين في الثانوية العامة، وبعض الموظفين والعمال العاملين في مقر وزارة الصحة بنابلس.

وشمل الاحتفال على فقرات ترفيهية قدمتها فرقة المهرجون، وعددا من الأغاني الوطنية.