السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم يشيد بعمق العلاقات الفلسطينية التركية

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 11:10 )
طولكرم - معا - أشاد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم بعمق العلاقة التاريخية والتقارب الثقافي الذي يربط الشعبين الفلسطيني والتركي، مؤكدا على استمرارية علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال الجلاد لوفد تركي يمثل كلا من خير الدين جونجر الأمين العام لاتحاد مدن تركيا ومحمد دومان الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية غرب آسيا والشرق الأوسط والذي يقوم بزيارة الى فلسطين بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية حيث ان بلدية طولكرم ممثلة برئيسها عضو في الهيئة التنفيذية للاتحاد. وقد رافق الوفد الضيف في زيارته عصام عقل المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.

من جانبه عبر رئيس بلدية طولكرم عن سعادته لاستقبال الوفد الضيف، معربا عن أمله في أن تكون الزيارة بداية لتفاعل أكبر ما بين المحافظات الفلسطينية والمدن التركية.

واستعرض رئيس البلدية نبذة تاريخية عن المدينة ونشأتها وتطورها كما قدم عرضا للمشاريع التي يتم تنفيذها والتي تصب في إحداث تنمية حقيقية وتطوير في البنية التحتية وتنشيط الوضع الإقتصادي، بالإضافة إلى أخرى ثقافية والمتمثلة بإنشاء قصر طولكرم الثقافي وتنفيذ مشاريع اقتصادية وانسانية واجتماعية وخدماتية.

بدوره، شكر الأمين العام لاتحاد مدن تركيا بلدية طولكرم على حسن الاستقبال والضيافة مشيرا إلى العلاقات المشتركة بين الشعبين قائلا "لفلسطين معزة في قلوب الأتراك"، ورغم الظروف القاسية لازلنا نؤمن بحصول فلسطين على استقلالها التام". موضحا أن عبئا كبيرا يقع على عاتق كافة الدول إلى جانب تركيا لمساندة ودعم القضية الفلسطينية.

وأشار الى ضرورة تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات من خلال القيام بتوقيع اتفاقيات التوأمة بين عدد من البلديات التركية والفلسطينية بحيث يتم ذلك من خلال اتحاد بلديات تركيا والإتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية مشيرا إلى أن جميع البلديات التركية أعضاء في الاتحاد.

وفي نهاية اللقاء، قام الضيوف ورئيس البلدية بتبادل الهدايا والصور التذكارية. حيث قدمت البلدية للضيوف مطرزات وأشغال يدوية تعبر عن أصالة وجذور التراث الفلسطيني من منتجات مركز تدريب وتطوير القدرات التابع لبلدية طولكرم.