الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المهندسين بطولكرم تبحث تحضيراتها لعقد المؤتمر العام

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 11:47 )
طولكرم -معا- بحثت الهيئة الإدارية لكتلة نضال المهندسين تحضيراتها لعقد المؤتمر الوطني العام للكتلة الذي سيعقد مطلع الشهر القادم وناقشت الأوضاع والقضايا المطلبية للمهندسين ودور كتلة نضال المهندسين في الدفاع عن حقوق المهندسين الفلسطينيين.

وأكدت كتلة نضال المهندسين خلال اجتماعها بمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة طولكرم بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العمل النقابي والمهني والمهندس محمود صباريني سكرتير الكتلة بمحافظة طولكرم على ضرورة تطوير وتفعيل نقابات المهندسين في تنظيم المهنة ورفع شأنها وحماية حقوق المهندسين وتحقيق مكتسبات اجتماعية واقتصادية لهم.

وطالبت بالعمل على تطوير وتحديث التشريعات والأنظمة الخاصة بمهن الهندسة بفروعها باستمرار لتتلاءم مع التطورات والمتغيرات داخل المجتمع الفلسطيني.

ودعت كتلة نضال المهندسين إلى تشجيع عمل الزميلات المهندسات ودمجهن في سوق العمل بما يضمن العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والمساهمة في رفع كفاءة مخرجات التعليم الهندسي في الجامعات الوطنية وربطه بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل كماً ونوعاً وتطوير برامج رفع الكفاءة للمهندسين الجدد والعاملين تماشياً مع التطورات التكنولوجية المستمرة.

وناقشت الكتلة خلال اجتماعها التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام للكتلة وتوقفت أمام ابرز القضايا التي تم انجازها حيث تم انجاز ملف العضوية ومراجعة مشاريع النظام الداخلي والبرنامج النقابي وغيرها من الملفات وثمن المجتمعون كافة الجهود التي بذلت وتبذل من أعضاء كتلة نضال المهندسين.