الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي نابلس ينظم عددا من المحاضرات

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 11:49 )
نلابلس - معا - التقى المرشد الديني للقوات في توجيه نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وافراد مركز شرطة تل وتحدث لهم عن المسامحة.

وقال ان الإسلام يحث على المسامحة والعفو والصفح والمغفرة، وقد جاء هذا في القرآن والسنة، بل إن من سمات الإسلام أنه دين الرحمة، وكذلك المسلم مبشِّر غير منفر، يعفو عند المقدرة، ويسامح عند الزلة والمسامحة تكون للظالم حتى ولو لم يكن أهلا لذلك، ولا يحسن تعليقها على مغفرة الله له أيضا، وذلك لأن العفو إنما هو ثواب يسعى لتحصيله المظلوم، ومنزلة عند الله رفيعة يبتغي الوصول إليها، فلا ينبغي أن يعلق ذلك على شرط. ولذلك لما أذن الله في معاقبة الظالم بمثل فعله مقاصَّةً، رغب في العفو والصبر عليه وبيَّن أن ذلك خير للصابر نفسه بغض النظر عن حال الظالم.

كما التقى منال حامد ابو رعد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي شرطة مركز بيت فوريك، وتحدث عن مفهوم الشراكة في الامن والامان وحماية الوطن والممتلكات الخاصة والعامة وذلك من خلال التعاون الاهالي والمواطنين في اعطاء المعلومات والابلاغ عن الظواهر السلبية والامور المريبة والتعديات على القانون، وتطرق الى ضرورة التمسك بالقانون وجعله الفيصل والحكم في المنازعات المختلفة وكذلك تعزيز ثقافة سيادة القانون لدى الجميع.

وكان مهند ابو غريب من التوجيه السياسي نابلس قد التقى بشرطة عقربا وتحدث عن التعاون وكسب ثقة المواطنين ومحبتهم ورضاهم وذلك من خلال الحفاظ على علاقة طيبة ومساعدة الأهالي ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم وتطبيق القانون على الجميع بشفافية ومرونة ومراعاة الحالة الإنسانية، وتحدث ايضا عن الجريمة ومكافحتها وضرورة الوقاية منها.