الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجاري تغمر الشارع الرئيسي وعمال بلدية طولكرم دون وسائل السلامة

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 09:31 )
طولكرم - معا - طالب محمد بليدي رئيس اتحاد نقابات عمال طولكرم بتوفير وسائل السلامة المهنية لعمال البلدية والزامهم بارتدائها.

واكد بليدي في اتصال هاتفي لـ معا ان عمال البلديات على رأس اهتمامات النقابات العمالية كونهم يتعاملون مع النفايات والمياه العادمة والكهرباء وغيرها من القضايا التي قد تسبب لهم امراضا او تعرض حياتهم للخطر مؤكدا ان وجود كمامات واحذية خاصة وقفازات وواقيات وخوذ هو امر انساني قبل ان يكون قانوني.

وناشد بليدي الحكم المحلي بتشديد الرقاية على البلديات لتأمين شروط السلامة المهنية واضاف " ان وزارة العمل هي المسؤولة عن الرقابة على المنشآت التجارية الخاصة".

وبحسب شهود عيان في طولكرم فان المياه العادمة قد فاضت منذ صباح امس على طريق شارع نابلس طولكرم مما اثار استياء المواطنين القاطنين هناك بسبب الروائح الكريهة.
|234593|
وقال ساهر الكرمي احد سكان المنطقة ان رائحة المياه العادمة لا تطاق وان الحشرات انتشرت بكثرة في المنطقة اضافة الى ان سكان المنطقة اضطروا لاقفال نوافذ منازلهم طيلة النهار للتخفيف من حدة الرائحة وانتشار الحشرات بالرغم من ارسال البلدية لعمال الصيانة لاصلاح المصارف الخاصة بالمياه العادمة غير ان العمل استمر لساعات طويلة دون اصلاح الخلل.

ولوحظ ان عمال البلدية لايرتدون قفازات واقية ولا احذية خاصه ولا يلبسون الكمامات التي قد تقيهم من الجراثيم والامراض ولا يوجد اشارات مرورية تدل على وجود اعمال صيانة في المنطقة.

وقالت مصادر رسمية في بلدية طولكرم لـ معا ان البلدية قامت بارسال الطواقم على الفور لاصلاح الخلل الذى طرأ في المناهل بالرغم من انه تابع لمخيم نور شمس وليس للبلدية وارسلت الطواقم منذ يوم الجمعة بالرغم من انها عطلة رسمية واستدعت مسؤول من اجازته قائلة ان البلدية تعمل بشتى الوسائل لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين.
|234591|
|234594|