الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمي من جامعة الاقصى يحصل على جائزة المجلة الدولية للأدب الإنجليزي

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 12:45 )
غزة - معا - حصل د. عصام شحادة من قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الاقصى على جائزة المجلة الدولية لأفضل بحث لعام 2013 في الأدب الإنجليزي واللغة المقام في الولايات المتحدة، حيث قام الباحث بنشر دراسة نقدية لرواية" بنات الرياض" للكاتبة السعودية رجاء الصانع.

وبدوره، أشاد د. سلام الاغا القائم بأعمال رئيس الجامعة بالنشاط العلمي المميز للدكتور شحادة، مستعرضاً مشاركته العلمية فى العديد من المحافل العلمية والبحثية وحصوله على جوائز ومنح اكاديمية. وأكد أن هذه الجائزة تمثل إضافة نوعية لرصيد جوائز جامعة الاقصى الرفيعة التي حازتها الجامعة كمؤسسة من مؤسسات أكاديمية وعلمية وطنية وإقليمية ودولية.

وشدد الدكتور الاغا على أن البحث العلمي يعد من أهم الركائز الحضارية للمجتمعات البشرية، وله دور عظيم في نشوء الحضارات وتقدم الشعوب والأمم. وبين أن الجامعة غنية بالكوادر البشرية الحاصلة على الدرجات العلمية من عدد من جامعات العالم المشهود لها بالرصانة العلمية.

وأكد على اهتمام جامعة الاقصى بدعم البحث العلمي، وذلك من خلال منح البحث العلمي التي تقدمها الجامعة وتشجيعها الأساتذة لحضور المؤتمرات العلمية الدولية.

من جهته عبر د. شحادة عن سعادته الكبيرة وفخره لحصوله على هذه الجائزة، وبين أن هذا الفوز يعتبر أول إنجاز تحققه جامعة الأقصى بحصول أحد كوادرها الأكاديمية على جائزة دولية في مجال الأدب الإنجليزي واللغة، شاكراً إدارة الجامعة في المساهمة والتشجيع المقدم له من قبلها، مشجعاً الباحثين في اللغة وخاصة الإنجليزية بالاهتمام بالمشاركة في جميع المؤتمرات الدولية لجعل البحث العلمي النواة الأولى ولجعل الجامعات الفلسطينية في مصاف الجامعات الدولية.