الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تنظم ورشة عمل حول تعزيز مفهوم المسألة المجتمعية

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 13:22 )
غزة - معا - نظمت بلدية بني سهيلا الورشة التعريفية للمشروع التجريبي "تعزيز اليات المسائلة المجتمعية" في الحكم المحلي بالشراكة مع جمعية بنيان للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية.

وشارك في اللقاء رئيس البلدية حماد الرقب وفالنتينا ماجولي استشاري برنامج الحكم المحلي والمجتمع المدني واحسان ابو عبيدة منسقة المشروع ومحمد النمروطي المدير التنفيذي لجمعية بنيان ومؤمن ابو ندى استشاري برنامج الحكم المحلي.

وفي بداية اللقاء تحدثت فالنتينا "رغم الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع إلا اننا نتطلع الى الإحداث والتغيير ومستقبل افضل قادر على اشباع كافة احتياجات المواطنين".

وفي سياق الموضوع اضافت فالنتينا ان قلة الموارد المالية للبلدية يجعلها غير قادرة على تلبية احتياجات المواطنين و"لهذا السبب نسعى لتوطيد العلاقة بين البلدية والمواطن والمجتمع المحلي".

وتقدمت فالنتينا بالتهنئة لبلدية بني سهيلا على افتتاح برنامج "قلم الجمهور" مؤكدة "بأننا سنسعى بكافة السبل لتطوير خدمات المواطنين ونحن الان مقبلين على تنفيذ اكثر من مشروع في انتظار الحصول على نتائج جيدة لهذه المشاريع".

ومن جهته قال رئيس البلدية انه من حق المواطن ان يناقش كل ما يدور بذهنه من افكار وقضايا قد تخص المواطنين فهو شريك اساسي مع البلدية ومن حقه متابعة الاجراءات والمعاملات القانونية.

وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات التقدير للأخوة والأخوات الذين انهوا دورة المسائلة والشفافية بامتياز.

وفي الختام شكر حماد الأخوة الحضور على حسن الاستماع والمشاركة الفعالة.