الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" في المغازي ينظم ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 15:12 )
غزة -معا - عقد اتحاد العمل النسوي الإطار الجماهيري لحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة الوسطى- مخيم المغازي ورشة عمل بعنوان " العنف ضد المرأة " بحضور عدد من قيادات العمل النسوي وجمع من سيدات المخيم، ومحمد بدوان عضو اللجنة المركزية لـ(فدا).

وحاضر بالورشة أنوار أبو خالد عضو الهيئة القيادية النسوية بمحافظة الوسطى ، حيث تم نقاش التعريف بالعنف الموجه ضد النساء وأشكاله المختلفة وأنواعه وأسبابه .

وأكدت هدى عليان عضو المكتب السياسي لـ(فدا) ومسؤولة المنظمة النسائية في المحافظات الجنوبية على دور الانقسام والحصار وتأثير ذلك في انتشار ظاهرة العنف بشكل عام داخل المجتمع الفلسطيني وعلى النساء بشكل خاص في ظل تفاقم البطالة والأزمات الحياتية المتنوعة.

ودعت إلى إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاقيات القاهرة وإعلان الدوحة والذهاب إلى حكومة الوفاق الوطني وإجـــراء الانتخابات كمخرج لإنهاء الانقسام والتوجه إلى التوحــد حول قضايانا الوطنية الرئيسية في مواجهة الاحتلال والحصار .

وأكدت العديد من المحاضرات في مداخلتهن على أهمية هكذا ورشات عمل وندوات وتأثيرها على تحصين المرأة وقدرتها على مواجهة العنف الأسرى وخاصة ضد النساء في ظل قوانين قاصرة عن الدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية.