الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلدية بيت لحم يعود من زيارة لروسيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 16:02 )
بيت لحم - معا- عادَ إلى أرض الوطن، قادماً من روسيا الاتحادية، وفد بلدية بيت لحم برئاسة رئيس البلدية أ. فيرا بابون وذلك بعد عدّة لقاءات واجتماعات قامَ بها في مدينة فلاديمير الروسية، حيث تكوّن الوفد إضافة لرئيسة البلدية من أعضاء المجلس البلدي نادر عزيزة وجورج حزبون وأحمد كمال.

وقد استهل الوفد زيارته، التي رافقه خلالها السفير الفلسطيني في موسكو الدكتور فائد مصطفى، بلقاءاتٍ مع رئيس بلدية فلاديمير السيد سيرجي ساكهاروف وأعضاء المجلس البلدي، حيث تناول الطرفان اتفاقية التوأمة الموقعة بين المدينتين بتاريخ 15/2/2013 وسُبل المضي قُدماً في تعزيز العلاقات الثنائية، هذا وقد حضر اللقاءات رئيس فرع الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية الفلسطينية في بيت لحم السيد داوود مطر.

وفي إطار التعاون العلمي، بحث الوفد إمكانية توفير منح سنوية لطلبة من بيت لحم للدراسة في جامعة فلاديمير بتخصصات مختلفة، وتمّ الاتفاق على البدء بالإجراءات المطلوبة في أقرب وقت ممكن.

كما التقي الوفد بمتروبوليتين فلاديمير وبَحَثَ معه الحجيج الروسي إلى الأرض المقدسة ومدينة بيت لحم بشكل خاص، وأهمية المبيت في فنادق المدينة والاختلاط بسكانها لما فيها من فوائد على عدّة أصعدة.

وخلال الزيارة، بحث وفد البلدية مع السفير الفلسطيني في روسيا د. فائد مصطفى المشاريع الروسية في المدينة.