الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في أقسام مياه البلديات والهيئات المحلية يشكلون نقابة لهم

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 17:19 )
جنين - معا - شكل العاملون في اقسام مياه البلديات والهيئات المحلية في محافظة جنين نقابة لهم وذلك خلال اجتماع عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور عضو الامانة العامة باير سعيد وسكرتير المجلس العمال رياض كميل و35 عاملا.

واشار باير ان تشكيل نقابة للعاملين في مصلحة المياه يأتي من خلال المهنية في عمل الاتحاد وخدمة للقطاع العمالي الواحد بشكل صحيح وعملي كما ان ذلك يعطي قوة إضافية لهذا القطاع العمالي الذي يعاني الكثير من المشاكل خاصة في التفاوت في الانجاز حيث نلاحظ بأن واقع العاملين في البلديات الذين ينطبق عليهم قانون البلديات والهيئات المحلية أفضل بكثير من العاملين في مجالس الخدمات، خاصة في معدلات الاجور والأمان الوظيفي ونظام التقاعد.

من جهته، اوضح كميل بأن الاجتماع يأتي كخطوة أولى في تشكيل هيئة تأسيسية لهذه النقابة ليتبع ذلك تشكيل نقابة فرعية . الأمر الذي سيندرج على بقية محافظات الوطن وصولا لعقد المؤتمر العام للنقابة وذلك خلال العامين القادمين.

واكد ان تشكيل هذه النقابة يعتبر خطوة جيدة في الحفاظ على حقوق العاملين في هذه المهنة وكذلك خطوة جيدة في تحصيل حقوق اضافية كفلها لهم القانون.