الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- اجتماع يبحث قضايا تهم السوق وتنمية الحالة الاقتصادية في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 17:36 )
جنين - معا - اكد المشاركون في اجتماع بحث حالة السوق في محافظة جنين وتنمية الحالة الاقتصادية على اهمية عقد مؤتمر للمستثمرين الفلسطينيين من محافظة جنين والمقيمين خارجها قبل نهاية العام الجاري بالتعاون مع الغرفة التجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ جنين اللواء طلال دويكات مع رئيس الغرفة التجارية في المحافظة علي بركات وامين سر الغرفة محمد سلامة واعضائها عبد السلام ابو هزيم ومدير عام الغرفة نصر عطياني.

واستعرضت الغرفة التجارية عدة مشاكل تواجه التجار والمواطنين والمتسوقين في جنين بسبب الإشكاليات المتعلقة بتنظيم الأسواق وسط المدينة سواء كان فيما يتعلق باكتظاظ البسطات وعشوائية توزيعها على الأرصفة وبين الشوارع الرئيسية وأمام المحلات التجارية وبالقرب من تجمعات الكراجات العامة والتجمعات التجارية.

وطالبت الغرفة التجارية وضع حد لهذه التعديات التي يقوم بها البعض وتسيء الى صورة مدينة جنين.

واكد دويكات على سعي المحافظة في تنظيم المدينة وذلك من خلال المتابعه التي بدأت قبل أشهر مع بلدية جنين التي تشتكي من عدم توفر قطعة ارض مناسبة لتنظيم وضع البسطات المنتشرة بعشوائية ، و ضرورة ملاحقة عمال البلدية ومراقبي الاسواق لكل المخالفين و ازالة التعديات على الحق العام إلا أن الامر لم يتحقق بالشكل المناسب، مشيرا ان الشرطة تقوم بواجبها خلال انتشارها مع موظفي البلدية عند تنفيذهم القرارات الصادرة عن البلدية بهذا الشأن.

وتابع دويكات "نحن نتفهم الوضع الاقتصادي المتردي في محافظة جنين وزيادة نسبة العاطلين عن العمل، و لكننا لا نتفهم مخالفة القوانين وتشكيل ظاهرة الفوضى في المدينة التي تجلب الكثير من المتاعب للبلدية وللمواطنين أنفسهم بغض النظر عن علاقتهم بالأسواق".

واقترحت الغرفة عقد اجتماع سريع تشارك فيه الغرفة والبلدية والشرطة ومجلس الخدمات وعدد من تجار المدينة والمؤسسات ذات العلاقة تحت رعاية المحافظ خلال الأيام القادمة تقوم المحافظة بالدعوة إليه.

وتم اتفاق الطرفين على ضرورة البدء بالتحضير للمؤتمر الاقتصادي يدعا اليه المستثمرون ابناء محافظة جنين المقيمين خارج المحافظة حيث اوصت الغرفة التجارية على عقد هذا المؤتمر قبل نهاية العام الجاري.