الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- المصابان أبو خليفة بحاجة الى عملية في الاعصاب

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 23:24 )
جنين- المصابان أبو خليفة بحاجة الى عملية في الاعصاب
جنين- معا - قالت عائلة الشاب علاء ابو خليفة من مخيم جنين والذي أصيب بنيران الاحتلال في مخيم جنين قبل عدة أيام، إن ابنها بحاجة ماسة الى عملية جراحية في النخاع الشوكي والاعصاب، بينما أشارت عائلة الشاب المصاب كريم أبو صبيح ان وضعه الصحي مستقر.

واوضحت والدة المصاب علاء لمراسل معا في جنين ان علاء نقل اول امس من مستشفى الرازي في مدينة جنين الى مستشفى المقاصد في القدس، حيث يحتاج الى عملية جراحية في النخاع الشوكي والاعصاب.

وأشارت إلى أن رصاصة "الدمدم" التي اصابته بتاريخ 20-8-2013 في مخيم جنين في اليوم الذي استشهد فيه الشاب مجد لحلوج قد دخلت خاصرته وتفجرت داخل بطنه، مما ادى الى تفتيت الجزء السفلي من العمود الفقري وتأثر النخاع الشوكي وانه لا يشعر بالجزء السفلي من جسده.

واضافت الوالدة انه تم اجراء عمليتين جراحيتين في مستشفى الرازي لعلاء في القولون والخاصرة وهو الان بحاجة ماسة الى اجراء عملية جراحية ثالثة في النخاع الشوكي والاعصاب.

بينما اشار شقيق الشاب المصاب كريم ابو صبيح لمراسل معا في جنين أن الحالة الصحية لشقيقه مستقرة منذ يومين حيث اصيب في ذلك اليوم برصاصة من نوع دمدم في رجله اليمنى لتنتقل الرصاصة الى بطنه ومن ثم الى صدره لتنفجر هناك.

واضاف انه تم اجراء عمليتين جراحيتين لكريم في المستشفى العربي التخصصي في نابلس تم خلالهما استئصال جزء من الكلية ونصف القولون واجزاء من الرئة والكبد وكان وضعه خطير للغاية ولكنه في اليومين الماضيين اشار الاطباء ان وضعه مستقر وفي تحسن لكن بشكل بطيء وكان كريم قد احتاج الى 60 وحدة دم اثر فقدانه الكثير من الدماء خلال اصابته.

يشار الى ان ابو خليفة وابو صبيح اصيبا برصاص الاحتلال الاسرائيلي فجر يوم 20-8-2013 عندما دخلت قوات كبيرة المخيم وداهمت منزل القيادي في الجهاد الاسلامي الشيخ بسام السعدي واستشهد الى جانبهم مجد لحلوح 23 عاما.