الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية: الجامعة الإسلامية تحرم آلاف الطلبة من الدراسة

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 12:24 )
غزة - معا - استنكرت "الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية" ما وصفته بـ"القرار المجحف" الذي اتخذته إدارة الجامعة الإسلامية بغزة والقاضي بإلغاء العمل بالحد الأدنى لساعات التسجيل.

وأوضحت الحملة الوطنية في بيان لها تلقت معا نسخة منه :" أنه بموجب القرار لن يتمكن الطلبة من التسجيل والالتحاق بمسيرتهم التعليمية بعد دفعهم رسوم الحد الأدنى للتسجيل والبالغة 9 ساعات، الامر الذي يجبر الطلبة على دفع كامل رسوم الفصل الدراسي مع وجوب دفع كافة المستحقات المالية السابقة على الطالبة قبل التسجيل للفصل الدراسي الجديد".

وأعربت الحملة الوطنية عن رفضها القرار جملة وتفصيلا لأنه سيحرم آلاف الطلبة من حقهم في استكمال تعليمهم نتيجة الواقع الاقتصادي الذي لا يخف علي عاقل.

ودعت الحملة إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن هذا القرار الذي سيظلم مئات الطلبة من حقهم في التعليم.

من جانبه وصف إبراهيم الغندور منسق الحملة قرار الجامعة الإسلامية بـ "إجراء غير مدروس وتعسفي بحق مستقبل الطلبة وذويهم والمجتمع ككل".

وأضاف الغندور أن القرار سيحرم آلاف الطلبة من التسجيل للفصل الأول من العام الدراسي لسنة 2013 2014 نظرا لعدم قدرتهم علي دفع كامل رسوم الفصل والمستحقات المالية السابقة.

وطالبت الحملة الوطنية مجالس الطلبة وكافة الأطر الطلابية بالتصدي لهذه الخطوة التي تمثل انتهاكا خطيرا بمستقبل الطلبة وحرمانهم من الالتحاق بالجامعة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانعدام فرص العمل.

وقال مدير العلاقات العامة في الجامعة الإسلامية د.رائد صالحة في تصريح صحفي له، إن سبب الأزمة المالية الحالية، هو نتيجة لأزمة تتراكم منذ سنوات، فضلا عن الظروف العامة التي يعيشها اهالي قطاع قطاع، جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

ولفت صالحة إلى أن القرار الذي اتخذ منذ أسبوع "غير نهائي" وأن هناك نقاش يدور مع مجلس الطلاب وإدارة الجامعة لبحث الحلول الممكنة ومن المتوقع أن يتم الأحد حل المشكلة والتوصل لحل تفاهمي يتفهم فيه الطلاب وضع الجامعة والأخيرة تتفهم وضع الطلاب.