الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيسان" ينظم جولة للصحفيين في اريحا

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 21:32 )
اريحا - معا - نظم مركز بيسان للبحوث والانماء صباح اليوم السبت زيارة للصحفيين لمدينة اريحا بهدف اطلاعهم عن كثب على واقع المنطقة الصناعية – الزراعية الجاري العمل على انشائها.

والتقى الصحفيون المشاركون في الجولة مع عدد من فعاليات المدينة من نقابات ومؤسسات مجتمع مدني وقوى سياسية وبعض المستثمرين والمزارعين الذين اوضحوا للصحفيين وجهات نظرهم ومواقفهم من المنطقة وانعكاسات انشائها على واقع المدينة والمنطقة.

وقال منسق الزيارة من مركز بيسان ثائر وشحة ان الجولة هدفت لاطلاع الصحفيين على حقيقة هذه المنطقة والتواصل المباشر مع فعاليات المدينة لسماع وجهات نظرهم التي تخالف في غالبيتها التضليل الذي يمارسه المستوى الفلسطيني الرسمي في تسويقه للمنطقة الصناعية باعتبارها انجازاً فلسطينياً يخدم عملية التنمية، مشيراً الى المنطلقات السياسية الحقيقية لانشاء المنطقة والى السياق الذي تبلورت خلاله باعتبارها جزء من مشروع إقليمي يشارك ويتحكم فيه الاحتلال وتستفيد منه مستوطناته ومنتجاتها الزراعية والصناعية.

وكان متطوعون من مركز بيسان قد نظموا وقفة رفعوا خلالها لافتتات وشعارات تندد بالمنطقة وتعتبرها بوابة للتطبيع الاقتصادي مع الاحتلال وممراً لتبييض بضائع المستوطنات.