الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الدولية للتعليم الطبي تقيم حفل عشائها السنوي برام الله

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 10:21 )
رام الله- معا- أقامت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000 حفل عشائها السنوي في فندق الجراند بارك في رام الله، وبحضور نخبة من القائمين على القطاع الصحي الفلسطيني وممثلين عن الشركاء والمؤسسات و المنظمات المحلية والدولية.

وافتتحت الجلسة بكلمة للدكتور مالك الزبن الرئيس التنفيذي للمؤسسة، رحب فيها بالحضور، و قدم شرحاً موجزاً عن مراحل التطور الثلاث التي مرت بها المؤسسة منذ تأسيسها عام 2009 حتى الآن، منوهاً إلى أن المرحلة الحالية تتميز بقيام المؤسسة بالعديد من ورشات العمل و الإبتعاث للخارج في تخصصات يحتاجها المجتمع الطبي الفلسطيني، مؤكداً التزام المؤسسة في العمل مع وزارة الصحة الفلسطينية و جميع الشركاء على تطوير القطاع الصحي التعليمي و برامج التعليم الطبي المستمر.

كما ألقى الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة كلمة شكر فيها المؤسسة على دعمها لمسيرة التعليم الطبي والصحي في فلسطين، خاصاً بالذكر رئيسها التنفيذي السابق البروفيسور كولن جرين. كما تطرق الدكتور المصري إلى الدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة لا سيما في تطوير و تأهيل الكفاءات البشرية في القطاع الصحي.

وفي نهاية كلمته قام الدكتور المصري بتكريم البروفيسور كولن جرين الرئيس التنفيذي السابق للمؤسسة تقديراً لدوره في دعم القطاع الطبي في فلسطين عبر تقديم درع تقديري من وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي كلمته خلال الحفل، أشار الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات إلى أهمية ربط القطاع الصحي بالتكنولوجيا ، واستغلال التقدم العلمي الهائل في قطاع الاتصالات لتحسين الخدمات الصحية و برامج التعليم الصحي ، منوهاً إلى أهمية التواصل مع القطاع الصحي العالمي، ودور المؤسسة الدولية للتعليم الطبي في ذلك.

كما ألقى الدكتور هيثم الحسن كلمة أشار فيها إلى العديد من منجزات القطاع الصحي الفلسطيني، كما تحدث الدكتور الحسن عن أهمية التعليم المستمر وتقنينه ، والحاجة إلى التعاون بين جميع المؤسسات والهيئات في القطاع الصحي لتطوير القطاع الصحي التعليمي وبرامج التعليم المستمر.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور مالك الزبن الرئيس التنفيذي للمؤسسة درعاً تقديرياً إلى بنك فلسطين وذلك شكراً و تقديراً للبنك لدوره في دعم ورعاية بعض برامج المؤسسة ونشاطاتها، منوهاً إلى استمرار الشراكة مع القطاع الحكومي والخاص في تطوير برامج التعليم الطبي في فلسطين.