السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي الفلسطيني يرعى مسابقة الأقصى الدولية للقرآن الكريم

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا - ضمن سعيه المتواصل لنشر الثقافة الإسلامية وتعزيز ارتباط المسلمين بتعاليم دينهم, قدم البنك الإٍسلامي الفلسطيني رعايته لمسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتحفيظه والتي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمشاركة وفود من عدة دول عربية واسلامية.

وحضر حفل اختتام المسابقة الدولية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني الدكتور محمد زكارنه وجمال فارس عضو مجلس الإدارة وسعادة السيد عوني أبو يوسف عضو مجلس الإدارة وعبد الحميد العبوة أمين سر المجلس ومدير عام البنك نضال البرغوثي ونائبه صائب سمور والمدير الإقليمي عماد السعدي وبيان قاسم مستشار المجلس والمراقب الشرعي المقيم بالبنك باسم بدر إلى جانب عدد من مدراء الدوائر ولفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وشكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش البنك الإسلامي الفلسطيني على رعايته لهذه المسابقة مشيدا بدور البنك الوطني كرافعة مهمة من روافع الاقتصاد الفلسطيني، وقال معاليه أن البنك الإسلامي الفلسطيني بادر مباشرة إلى رعاية هذا الحدث لأهميته.

وتوجه الهباش بالشكر العميق لكافة المشاركين والمشرفين والداعمين لإنجاح مسابقة الأقصى الدولية مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تقديم الأفضل للوطن.

من جانبه تقدم رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني الدكتور محمد زكارنه بالتهنئة لكافة المشاركين الذي أثبتوا تميزهم في المسابقة مؤكدا على ضرورة الاهتمام بكتاب الله تلاوة وحفظا وتفسيرا كما توجه بالشكر الجزيل لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بوزيرها وكافة الطواقم العاملة فيها على ما بذلوه ويبذلونه من جهود كبيرة في إنجاح مسابقة الأقصى الدولية.

وأشار زكارنه إلى حرص البنك الدائم على التواصل مع كافة مؤسسات الوطن من أجل تكامل الأدوار والتعاون لتقديم الأفضل، مؤكدا سعي البنك الدؤوب لتطوير حلول مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء لتسهيل حياة الناس وتجنيبهم الربا الذي حرمه الله عز وجل.

وكشف زكارنه النقاب عن جائزة خاصة سيقدمها مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني لموظفيه الذين سيتمون حفظ كتاب الله عز وجل خلال العام القادم، معتبرا ذلك محاولة لتشجيع الموظفين على حفظ القرآن الكريم ودراسته.

ومن الجدير ذكره أن عدة وفود من دول مختلفة من العالم الاسلامي قد شاركت في المسابقة كما أن لجنة التحكيم مكونة من حكام من جنسيات مختلفة وحصدت فلسطين المراكز الأولى في كافة فروع المسابقة.