الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين توقّع مع فنزويلا اتفاقا في مجال الطاقة وبناء مستشفى للعيون

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 13:35 )
كراكاس - معا - وقعت السلطة الفلسطينية وفنزويلا اتفاقا في مجال الطاقة، وقررت فنزويلا بناء مستشفى للعيون في فلسطين بقيمة 15 مليون دولار.

تم ذلك في آخر محطة من جولة وزير الخارجية رياض المالكي في امريكا الجنوبية وجزر حوض الكاريبي.

حيث قام وزير الخارجية بوضع إكليل من الزهور على ضريح المحرر سيمون بوليفار في حفل مهيب رافقه فيه وزير خارجية فنزويلا، الياس حوا وبمشاركة السلك الدبلوماسي المعتمد في كراكاس بعد ذلك انتقل المالكي والوفد المرافق الى وزارة الخارجية الفنزويلية.

حيث أجرى جولة من المحادثات مع نظيره الفنزويلي الياس حوا، توجت بتوقيع اتفاقية بين البلدين في مجال الطاقة وقعها وزيري خارجية البلدين، تبعها مؤتمر صحفي تم التأكيد فيه على عمق العلاقات بين البلدين وعلى الدعم المطلق ولا مشروط لنضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة، وان حكومة الرئيس نيكولاس مادورو تسير على نفس نهج الرئيس الراحل هوغو تشافيز، واستذكر الرئيس الراحل ياسر عرفات واعتبره ملهما لكافة الشعوب المناضلة من أجل الحرية والاستقلال.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن فنزويلا قررت أيضا بناء مستشفى عيون في فلسطين بقيمة 15 مليون دولار وستقوم بتحويل الدفعة الأولى والبالغة 5 مليون دولار وسيقوم وزير الخارجية الفنزويلي، الياس حوا، بوضع حجر الأساس أثناء زيارته التي يعتزم القيام بها الى فلسطين قريبا.

يذكر أن د.رياض المالكي قام بجولة شملت كل من فنزويلا و سورينام وسانتا لوسيا وغرينادا وهايتي وغويانا واكوادور. وقد رافقه في جولته هذه السفير حسني عبد الواحد مساعد الوزير لشؤون الامريكيتين و د.ليندا صبح القائم بأعمال سفارة فلسطين في فنزويلا.