الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم ايلياء الثامن يختتم فعالياته في قرية ديراستيا

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 11:38 )
سلفيت -معا - اختتمت جمعية نساء من أجل الحياة المخيم الصيفي للعام 2013 (مخيم ايلياء الثامن المتخصص للموسيقى)، في قرية ديراستيا وبتمويل من بنك فلسطين وبالشراكة مع جمعية نساء ديراستيا الخيرية.

وحضر حفل الاختتام محمد الخفش مدير عام فرع بنك فلسطين في سلفيت، وحسين الدلو مسؤول العلاقات العامة في بنك فلسطين و ادارة جمعية نساء ديراستيا الخيرية ممثلة بالسيدة هيام عقل رئيسة الجمعية ووفد من ممثلي بلدية ديراستيا وحشد من اهالي الاطفال والحضور.

وفي بداية الحفل الذي استهل بالقران الكريم ثم الوقوف للنشيد الوطني الفلسطيني رحبت السيدة هيام عقل رئيسة جمعية نساء ديراستيا الخيرية بالحضور وشكرت الممول الرئيسي والراعي الرسمي للمخيم الصيفي حيث اعلنت انها بداية عمل مشترك بين المؤسسات المختلفة لتنمية الاطفال والجيل الناشئ بطريقة حضارية وإنسانية تتبلور من خلال الموسيقى والفن الراقي.

ومن جانبها تحدثت فاطمة عاصي مديرة جمعية نساء من أجل الحياة عن اهمية بناء قدرات الاطفال والجيل الواعد وتنمية مهاراتهم بشتى الطرق، وشكرت كل من الراعي الرسمي بنك فلسطين القائم على تمويل المخيمات الصيفية الموسيقية على مدار الاربع سنوات السابقة، وآملةً الى ان يكون هناك تعاون مستمر ومشترك لدعم الاطفال وتنمية مواهبهم ،مشيرة الى ان هذا التدريب الموسيقي هو نواة لإنشاء مدرسة موسيقية متكاملة في المحافظة لأهميتها واحتياج المحافظة لمثل هذا النشاط الفني.

بدوره تحدث حسين الدلو عن المسؤولية الاجتماعية لبنك فلسطين وشكر جهود كل القائمين على ادارة المخيم الصيفي من اطفال و مدربين وإدارة الجمعية.

واشار الى ان بنك فلسطين سيستمر بتقديم الدعم ضمن مسؤوليات البنك الاجتماعية لما للمخيم من أثر واضح ومميز بتقديم وإخراج العمل الفني الموسيقي الراقي والمتميز.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية ميزها عرض مسرحية بعنوان " ظريف الطول " والتي عرضت وضع الفتيات في المجتمع العربي التقليدي اللواتي يتوجهن الى عيون الماء لتملأ الجرار وتستقي الحب والاصالة في احضان الطبيعة، لكن العادات والتقاليد تصب غضبها على الاناث حيث تم منع حبيبة ظريف الطول من ممارسة حياتها الطبيعية عقابا لها، فضحى ظريف الطول بنفسه ليهجر البلدة مقابل حصول حبيبته على حريتها، وقد عرض الاطفال بعض الفقرات الفلكلورية والغنائية لاغاني ياطير الطاير و ظريف الطول.

وفي ختام اللقاء قدمت جمعية نساء من أجل الحياة دروع التكريم لكل من بنك فلسطين و جمعية نساء ديراستيا الخيرية و بلدية ديراستيا ، كما قامت بتقديم الهدايا للأطفال والمدربين الذين شاركوا في انجاح هذا المخيم.

يشار الى ان المخيم اشتمل تدريبات على الدبكة و الكورال و المسرح و العزف الموسيقي ،و شارك في المخيم الصيفي 40 طفلا من الفئة العمرية 7-14 سنة ، من اطفال ديراستيا ، و بديا. حيث قدم الاطفال المشاركين خلال فترة المخيم مجموعة من العروض الابداعية والفنية والتراثية.