الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفرا: استعراض مليشيات حماس في رفح تحد للجيش المصري

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 15:14 )
القاهرة - معا - قال سفير فلسطين لدى مصر أن استعراض حماس العسكري بغزة ومظاهر التأييد المباشر لجماعة الاخوان المسلمين يناقض تصريحات قادتها بعدم التدخل في الشأن المصري، ويصعب الموقف الفلسطيني في حماية المصالح الفلسطينية بمصر، ويجلب العداء الشعبي والرسمي في مصر للفلسطينيين.

وأضاف الفرا في حديث لاذاعة موطني اليوم الأحد: "ان استعراض حماس لقوتها في الشارع الفلسطيني، وخاصة استعراض ميليشياتها في مدينة رفح بالأمس نراه كرسالة تحد لإرادة الشعب المصري وجيشه الوطني. ودليل على تدخل حماس ودعمها لطرف، يصعب الموقف الفلسطيني في حماية المصالح الفلسطينية بمصر، ويجلب العداء الشعبي والرسمي في مصر للفلسطينيين".

وقال الفرا: "يدفع أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة ثمن هذا التدخل فالاستعراض الذي قامت به حماس في رفح أمس، رسالة إرهاب للمواطنين الرافضين لسياسات القمع والإعتقالات والإستدعاءات اليومية التي تمارسها حماس في قطاع".

واضاف:" تتحدث حماس يومياً عن المقاومة، لكنها لا تمارسها، وانما تمنعها وتقمع المقاومين وتعتقلهم، وهذا دليل على تخبّط سياسي تعيشه حماس حيث تمارس سياسة تكميم الأفواه وقمع المؤسسات الإعلامية في القطاع وإغلاق مكتبي العربية ومعا واستدعاء الصحفيين، فكل هذا يدل على فقدان قيادة حماس في غزة الثقة بصحة مسارها السياسي، ورغبتها الشديدة بقمع الرأي العام الذي يفضح تدخلاتها العدوانية تجاه الشقيقة مصر".