الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تنظم رحلة ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 13:42 )
غزة- معا- نظمت جمعية دار الكتاب والسنة رحلة ترفيهية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، إلى شاطئ بحر القرارة في محافظة خان يونس، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد برهم القرا المدير الإعلامي بالجمعية، أن دار الكتاب والسنة تولي اهتماماً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة، لما لهذه الفئة من أهمية وخصوصية في المجتمع، لافتاً إلى أن هذه الفعالية ليست الأولى التي تستهدف المعاقين.

وذكر أن الرحلة الترفيهية تخللها العديد من الأنشطة الدعوية والترفيهية والثقافية والتنشيطية الهادفة، التي تساهم في الترويح عن نفوس الأخوة المعاقين، وإدخال البهجة والفرح والسرور على قلوبهم.

وأوضح القرا، أن وفد جمعية دار الكتاب والسنة، استمع إلى الإشكاليات والهموم التي يعانيها ذوي الاحتياجات الخاصة في حياتهم اليومية، واعداً بالعمل على حلها وتذليل العقبات التي تواجههم حسب الإمكانيات المتوفرة للجمعية.

بدوره شدد المنسق الدعوي بدائرة الزكاة والصدقات الشيخ أمجد إسماعيل، على ضرورة وقوف كافة المؤسسات والجهات المعنية عند مسؤولياتها، تجاه هذه الفئة المظلومة والمهمشة في المجتمع، مشيراً إلى أن مثل هذه الرحلات من شأنها التخفيف من معاناتهم.

من جانبه عبر كمال محارب عضو لجنة الحشد والمناصرة بالاتحاد العام للمعاقين، عن سعادته الغامرة وزملائه من المعاقين، بهذه الفعالية الترفيهية الهادفة، مشيراً إلى أن الرحلة الترفيهية استهدفت مختلف فئات المعاقين حركياً وبصرياً وسمعياً.

وشكر جمعية دار الكتاب والسنة لرعايتها وتنظيمها للرحلة الترفيهية، مثمناً دورها في الوقوف إلى جانب المعاقين والتخفيف من معاناتهم، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العام للمعاقين كرم في ختام الفعالية جمعية دار الكتاب والسنة، تقديراً لدورها وجهودها المتواصلة في خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص.