الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعدام 40 شخصا في إيران خلال يوم واحد

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 15:10 )
بيت لحم - معا - العربية نت - أعلنت مجموعة نشطاء حقوق الإنسان في إيران أن السلطات الإيرانية نفذت حكم الإعدام بحق 27 متهماً بشكل علني الخميس، حسب مركز الديمقراطية لإيران.

وأضافت الرابطة في بيانها أن عدداً من هؤلاء الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم كانوا من محبوسي سجن مدينة أراك ومشهد وأرومية وكرج وهنديجان وأردبيل.

وجاء في التقرير أنه على الرغم من إخفاء الحقائق حول عدد المعدومين من قبل السلطات القضائية والأمنية في إيران، يبدو أن عدد المعدومين مرشح للارتفاع، وسيكون أكثر من 40 شخصاً على الأقل.

وأكد نشطاء حقوق الإنسان في إيران أنه تم إعدام 11 متهماً بشكل سري في مدينة أراك، كما أعدم 5 أفراد بشكل سري في مدينة أرومية وشخصين في مدينة مشهد شنقاً صباح الخميس.

وأعلن المسؤول عن العلاقات العامة للسلطة القضائية في محافظة مشهد أن المعدومين كانوا من المتهمين بأعمال القتل وأدينوا بهذه التهمة واعترفوا "بالجريمة" في المحكمة حسب قوله.

وفي هذا السياق، صرح نائب المدعي العام في مدينة كرج قائلاً: "إن الذين تم تنفيذ الإعدام بحقهم كانوا من مهربي المخدرات، وكان بحوزتهم أكثر من عشرة كيلوغرامات من مخدرات نوع "الهروين"، لذا أصدرت المحكمة حكم الإعدام بحقهم، وتم تنفيذه في السجن المركزي في مدينة أراك".