الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدريب حول التعليم الطبي للمحاضرين في كلية المهن الصحية بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 14:14 )
القدس- معا- في إطار سعيها المتواصل لتأهيل وتدريب الكادر الصحي في الجامعات الفلسطينية، نظمت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000-Pal تدريباً للمحاضرين في كلية المهن الصحية حول أساليب التعليم الطبي ، وذلك في كلية المهن الصحية في جامعة القدس.

وحضر الجلسة 80 من المحاضرين في كلية المهن الصحية من المرحلة الأساسية و السريرية ، ومن مختلف التخصصات من ممرضين وأخصائي علاج طبيعي من مختلف الدوائر.

وابتدأ التدريب بكلمة للسيدة مها نحال رحبت فيها بالحضور ، وشكرت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي على دعمها لبرنامج تدريب المحاضرين على أساليب التعليم الطبي.

وأدار التدريب الدكتور مالك الزبن مدير المؤسسة التنفيذي، والحاصل على شهادات مختلفة في التعليم الطبي.

وتحدث الدكتور زبن في البداية حول المؤسسة ونشأتها والمشاريع والتدريبات التي تقدمها للعاملين في القطاع الصحي وأهمية تطوير أساليب التعليم الطبي، مبيناً أحدث وسائل التعليم الطبي المستخدمة في الخارج ، وآليات التقييم الحديثة، خاصة المستخدمة في التعليم السريري للأطباء والممرضين.

وفي نهاية التدريب، شكر الدكتور زبن الحضور ، مشدداً على استمرار المؤسسة في دعم تأهيل الكادر الطبي التعليمي في فلسطين.

الجدير ذكره أن هذه الجلسة هي الجلسة الثالثة التي تنظمها المؤسسة ويديرها الدكتور زبن، علماً بان المؤسسة ستقوم بتنظيم جلسات أخرى في كليتي ابن سينا للتمريض وفي كلية التمريض في جامعة بيت لحم في المستقبل القريب.