الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يستقبل سفير دولة فلسطين في أوكرانيا

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- استقبل الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى سفير دولة فلسطين في اوكرانيا الدكتور محمد الاسعد، رافقه رئيس جمعية خريجي اوكرانيا الدكتورة اريج عودة في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

من جانبه وضع الامين العام سعادة السفير الاسعد بصورة الاوضاع في مدينة القدس المحتلة، وما تمارسه اسرائيل من انتهاكات جسيمة بحق القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، والتي كان اخرها اقرار 1500 وحدة استيطانية جديدة شمال القدس المحتلة، مشيراً الى تواصل الاعتداءات والاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك، وفتح بواباته امام سوائب المستوطنين لتدنيسه باداء الطقوس والصلوات التلمودية في باحاته وقبالة مصلياته، ناهيك عن استمرار عمليات الحفر والتهويد والتدمير والتهجير.

ومن جهته اطلع السفير الدكتورعيسى على اوضاع الجالية الفلسطينية في اوكرانيا، وتطور العلاقات بين البلدين، مشيراً الى زيارة العديد من الوفود الاوكرانية لفلسطين واضطلاعهم عن قرب على معاناة الفلسطينيين تحت نير الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، مشيداً بالعلاقات التجارية المتنامية بين فلسطين واوكرانيا.

كما وشكر السفير الاسعد الامين العام د. حنا عيسى على مساعداته وتسهيلاته المستمرة للوفود الاوكرانية وخاصة الاطفال بالاضطلاع عن كثب على احوال الفلسطينيين وظروفهم.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.