السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء قرر رفع أسعار السجائر محلية الصنع بقيمة 2 شيكل

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 22:01 )
رام الله - خاص معا - قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، في جلسته المنعقدة بتاريخ 20 آب الجاري رفع قيمة الضريبة على السجائر المنتجة محلياً بقيمة 2 شيكل، بحيث يصبح سعر علبة سجاير من نوع فيكتوري 16.5 شيكل بدلا من 14 شيكل.

وحصلت معا على نسخة من قرار مجلس الوزراء في جلسته رقم(02/09/15/م.و/ر.ح) لعام 2013، والموقع من قبل رئيس الحكومة د. رامي الحمد الله.

ووفقاً لنص القرار الحكومي، فإنه وبناء على توصيات اللجنة الاقتصادية الوزارية الدائمة في اجتماعها السادس بتاريخ (4/8) قرر المجلس استمرار الدعم الحكومي برفع ضريبة البنرود على الصنف المنتج محلياً لكل شركة من الشركات المنتجة محلياً بقيمة (2) شيكل للعلبة الواحدة سعة (20) سيجارة، بدلاً من المقرة سابقاً.

وأضاف القرار: تفعيل الاتفاق المبرم مع شركات السجائر المحلية، الذي يلزمها بشراء المنتج المحلي وفق الكميات المتفق عليها، ويتم العمل مع الأطراف المختلفة بما في ذلك وزارة الزراعة والمزارعين لحل ما تبقى من المشاكل العالقة في قطاع التبغ، خاصة زراعة التبغ، بما يضمن مصلحة جميع الأطراف.

وفي هذا الصدد، قالت دائرة التسويق في شركة سجائر القدس إنه تم ابلاغهم رسميا وبقرار صادر عن رئاسة الوزراء ان ارتفاعا طرأ على صنف سجائر نوع فيكتوري بمعدل 20%، وان على الشركة التقيد بما ورد بقرار مجلس الوزراء.

وأضافت دائرة التسويق بأن اعلانا بالصحف الرسمية صدر يوضح بأن ارتفاعاً جمركياً وضريبياً جديداً قد تم اقراره من قبل مجلس رئاسة الوزراء على صنف سجائر من نوع فيكتوري، وأن أي انعكاس على السعر النهائي للعلبة هو نتيجة لهذا القرار وليس نتيجة لرفع ارباح الشركة.