الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امال حمد: سياسة حماس بمنع قيادة فتح من التنقل لا تخدم القضية

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 14:30 )
امال حمد: سياسة حماس بمنع قيادة فتح من التنقل لا تخدم القضية
غزة - معا - منعت أجهزة حماس اليوم الاحد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح امال حمد من السفر عبر معبر بيت حانون - ايرز، دون ذكر الاسباب المتعلقة بالمنع.

وقالت حمد في بيان لها عقب منعها تلقت معا نسخة منه :" ان سياسة حركة حماس بمنع قيادة حركة فتح من التنقل بين غزة والضفة مرفوضة وتأتي ضمن ممارسات لا تخدم القضية الفلسطينية وتضع قضية الوحدة في مهب الريح وتصب في زيادة الشرخ وتعزيز الانقسام ونتمنى أن تعود قيادة حماس إلى رشدها، وأن تبتعد عن سياسة تقييد حرية التنقل لأبناء قطاع غزة".

وأضافت حمد :" اننا نتطلع الى توفير أجواء للمصالحة الفلسطينية والوحدة في ظل التغيرات الدولية والتي تحتم علينا ان نتماسك مع بعضنا ونحاول جاهدين انهاء الانقسام"، مطالبة حركة حماس باحترام حق المواطنين بالسفر وحرية التنقل المكفولة وفق القانون الأساسي الفلسطيني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان ذات العلاقة.

وقالت حمد :" ان تلك الإجراءات التي تتخذها أجهزة حماس على معبر ايرز تعتبر قيوداً إضافية غير مقبولة على حرية حركة وتنقل الأفراد، والتي تضاف إلى جملة القيود التي يعاني منها اهالي قطاع غزة جراء الحصار المفروض على القطاع"، داعية الحكومة في غزة لاحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، والقوانين ذات العلاقة".