الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية والإبداع" و "جهود" توقعان اتفاقية لتوظيف وتدريب الخريجين

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 17:49 )
قلقيلية - معا - وقعت جمعية عزون للتنمية والتطوير والإبداع اتفاقية تدريب وتوظيف الخريجين ضمن مشروع الريادة الشبابي(train to gain) مع مؤسسة جهود للتنمية الريفية في مقر الجمعية ببلدة حبلة وهو المشروع الذي تتولى فيه مؤسسة جهود تدريب الخريجين وتوظيفهم.

ومثل الجمعية سائد طبيب رئيس مجلس الإدارة وليلى رضوان مسؤولة دائرة المرأة بالجمعية فيما مثل مؤسسة جهود تغريد ناصر المديرة الإدارية للجمعية وسامر سلامة المستشار الفني لمؤسسة جهود وعدي شقير منسق مؤسسة جهود في قلقيلية.

وناقش طبيب امكانية التعاون بين جمعية التنمية والإبداع ومؤسسة جهود للتنمية الريفية في المستقبل خصوصا أن بلدة عزون من أكثر القرى في المنطقة التي تعاني من ارتفاع نسبة البطالة في صفوف شبابها خاصة وسكان البلدة عامة في ظل الإجراءات الاحتلالية التي تتخذ ضد البلدة من إغلاق لها وإلغاء تصاريح العمال وما شابه، مؤكدا ان المؤسسات الوطنية والدولية مطالبة بالنظر إلى حال البلدة الصعب في ظل هذه الظروف المعقدة التي تعاني منها.

بدوره سامر سلامة المستشار الفني لمؤسسة جهود اكد على عمق العلاقة بين مؤسسة جهود وجمعية التنمية والإبداع وان مؤسسة جهود سوف تفتح باب التعاون لدعم صمود اهالي بلدة عزون بكل ما تستطيع مؤكدا على عدد من المشاريع التي سوف تتعاون بها المؤسسة مع البلدة والجمعية.

وفيما يخص شؤون المرأة التي تديرها ليلى رضوان في جمعية التنمية والابداع والتطوير فقد اكدت الاخيرة ان وضع المرأة يتحسن في البلدة وان الجمعية تملك عددا كبيرا من المتطوعات لانجاز المشاريع المختلفة ومن عدة قرى ومدن مختلفة.

وتعد هذه الاتفاقية ثمرة للجهود الكبيرة التي بذلها عدي شقير بالتنسيق مع جمعية التنمية والإبداع والتطوير من خلال عدد من المشاريع التي تم تنفيذها بين الجانبين.

الجدير بالذكر ان مشروع الريادة الشبابي يقوم على تدريب عدد من الخريجين لمدة 3 شهور ثم توظيفهم في الأماكن التي تقررها لهم مؤسسة جهود التي تتحمل العبى المالي لهم وتقوم بهذا الجهد من اجل خفض نسبة البطالة في صفوف الشباب.