الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال الطلبة تكرم طلبة الثانوية العامة وخريجي الجامعات بخربثا المصباح

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 17:58 )
رام الله - معا - نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مساء امس السبت في قرية خربثا المصباح حفلا تكريميا لطلبة الثانوية العامة وخريجي الجامعات " فوج الدولة والوحدة " وذلك في مدرسة ذكور خربثا المصباح الثانوية.

جاء ذلك بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة الطلاب والشباب رزق النمورة، وعضو اللجنة المركزية مراد حرفوش، وممثلي الفصائل الوطنية، واعضاء المجلس القروي واعضاء الهيئة التدريسة، ومجلس اولياء امور الطلبة، واهالي الخريجين والناجحين في الثانوية العامة.

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لارواح الشهداء، ثم الترحيب بالحضور، وتولى عرافة الحفل أحمد معمر وكريم دراج من كوادر كتلة نضال الطلبة.

وفي كلمته في هذا الاحتفال تقدم رزق نمورة بالتهاني للطلبة الناجحين، والخرجيين وذويهم، معتبراً ان رصيد الشعب الفلسطيني الحقيقي وثروته يكمن في الشباب والطلاب باعتبارهم مستقبل الوطن، مؤكداً على اهمية تعميق التربية الوطنية للطلبة والشباب، كي يستمروا بالنهوض بالدور الوطني الملقى عليهم.

وطالب الحكومة بضرورة، اعادة النظر في استراتيجية التعليم سواءً ما يتعلق بالثانوية العامة، او الجامعة، وعلى ضرورة ان تقوم الحكومة والمجتمع بدورهم لتأمين أفضل الشروط والاجواء من خلال قوانيين عصرية تفسح المجال للطلبة لتسهيل استمرار وتحصيلهم الجامعي، مؤكداً على التزام الكتلة باستمرارها في القيام بواجبها تجاه الطلبة في الجامعات وفق امكانياتها وما تستطيع واستمرارها في الدفاع عن حقوق ومصالح الطلبة.

كما دعا نمورة الحكومة الى التركيز على خطط تنموية حقيقية تستهدف تطوير وضع القرى والريف كما وجه التحية للشهداء والاسرى، ومواطني بلدة خربثا وكل قرى خطوط التماس.

ومن جانبه قال عرفات مصلح بكلمة مجلس قروي خربثا "شعبنا حريص على الاهتمام بالطلبة وكذلك دعمهم وتعزيز قدراتهم وبناء شخصيتهم، ونحن نعيش في بلد محدود الموارد، صغير المساحة، لكنه يزخر بمواطنين عندهم الرغبة للعلم والتعلم، مؤمنين بأن عليهم واجب اختزال عنصر الزمن من خلال العلم للحاق بمستوى من سبقونا في هذا العالم".

وتقدم نوار اكرم دراج بكلمة عن الخريجات بالشكر لمن انجحوا هذا الحفل، مهدية هذا النجاح للأمهات والاباء الذين سهروا وللمعلمين والمعلمات.

وتابع دراج "ها نحن ننطلق اليوم لنكون أبناء مخلصين لأهلنا ولوطننا الغالي فلسطين، إن هذا التحدي الكبير يلزمنا أن نعد انفسنا الاعداد اللازم من علم وخلق وثقافة لنكون قادرين على مواصلة مشوارنا العلمي في الجامعات" .

وفي كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح شكر فايز حسن كتلة نضال الطلبة على حرصها على اقامة هذا الاحتفال، مقدما التهنئة للخريجين والناجحين.

ومن جانبه أكد عبود عاصي مدير مدرسة خربثا المصباح الثانوية على اهمية العلم والتعليم، "فنحن شعب ما زال تحت الاحتلال ولمواصلة طريقه لا بد من جيل متعلم قادر على الدفاع عن حقوق شعبنا وقضيته الوطنية".

وتخلل الحفل وصلات فنية من التراث والفلكلور الشعبي قدمتها فرقة وطن، وقدم الشبل أحمد عمر نصر فقرة غنائية، وتم تكريم كوكبة من طلبة الثانوية العامة بدروع تقديرية.