الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يدعو الى الحضور الدائم للتصدي للاجراءات الاسرائيلية في القدس

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 19:12 )
القدس - معا - دعا وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني الى توخي الحيطة والحذر واليقظة والحضور الدائم للتصدي لمسلسل الاجراءات الاسرائيلية في تشريد المقدسيين وتجريف أراضيهم والاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

جاءت أقوال الحسيني هذه خلال جولة ميدانية قام بها ظهر أمس الاحد في مضارب عرب الكعابنة الذين اخطروا بإخلاء مواقعهم جنوب غرب بلدة بيت حنينا حيث التقى بقاطني هذه الاراضي والذين بدورهم أكدوا على وجودهم منذ زمن طويل فيها.

واعتبر ان هذه الاجراءات ممنهجة ومبرمجة ومخطط لها سلفا وتندرج في سياق حملة "مسعورة" تشنها سلطات الاحتلال على مدينة القدس وأحيائها وتمهد لحملة اكثر توسعا من اجل تفريغ المدينة المقدسة من مضمونها اهلها، موضحا ان تأتي ايضا ضمن مسلسل تطهير عرقي يستهدف الوجود الفلسطيني والعربي الاسلامي المسيحي بكل مكوناته، وفرض وقائع جديدة وفق سياسة فتح جبهات عدة تشتت الاهتمام الفلسطيني، حيث تارة تشتد الحملة في سلوان ومن ثم تأتي جبهة أخرى في بلدة عناتا واستهداف عائلة الفهيدات ومن ثم الان منطقة بيت حنينا حيث مضارب عرب الكعابنة اضافة الى مصادرة مئات الدونمات من اراضي بلدتي بيت صفافا وشرافات لصالح التوسع الاستيطاني ما يدعو الى الحيطة والحذر واليقظة الدائمة.

ودعا الحسيني الاسرة الدولية الى الكف عن سياسة غض الطرف عن الممارسات الاسرائيلية العنصرية بحق القدس واهلها وعموم الشعب الفلسطيني وتحمل مسؤولياتها.

كما ناشد الامتين العربية والاسلامية الى طي الخلافات وحشد الطاقات من أجل مدينة القدس التي كانت يوما ما القبلة الاولى للمسلمين والعمل على رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.