السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة كراتيه الجنوب تشارك في ورشة عمل حول الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 19:49 )
الخليل – معا - الناطق الإعلامي للجنة الجنوب احمد أبو مرخية : ضمن خطة الاتحاد للاندماج مع المؤسسات العامة والخاصة بأنشطتها شارك وفد من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه " لجنة الجنوب " يترأسه المدرب سامي الجعبة ومشاركة د. علي عمرو و د. عدنان عمرو والمدرب احمد أبو مرخية شاركوا في ورشة عمل حول الصحة المدرسية الذي قام به قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في الخليل .

حيث تحدث الناطق الإعلامي للجنة الجنوب احمد أبو مرخية حول دور الاتحاد في المشاركة بأي عمل نشاط رياضي أو تطوعي في التربية وإعطاء محاضرات للطلاب حول دور الرياضة في بناء الجسم السليم والمشاركة بإعطاء تدريبات في لعبة الكاراتيه في الحصص الرياضية أو بأي وقت يتناسب مع وقت الهيئة التدريسية , كما أشار أبو مرخية حول الوضع السياسي وانعكاسه على شخصية ونفسية الطلاب التي أصبحت تميل إلى العنف وعن دور الرياضة في تفريغ هذه الشحنات لتصبح ايجابية وتخدم الوطن حيث يصبح الطالب من عدائي إلى فعال في المجتمع وربما يمثل بلده في إحدى المحافل المحلية أو العربية وربما الدولية .

كما شكر الاتحاد مديرية التربية والتعليم على هذه الورشة وشكر جميع المؤسسات المشاركة وتمنى أن تستمر هذه اللقاءات لما لها من دور في رفع المستوى الثقافي والصحي والرياضي في الوطن .

كما تحدث الدكتور عدنان عمرو حول إعطاء محاضرات للطلاب حول الغذاء الصحي وسلامة الأسنان وكيفية التعامل الصحيح مع الأسنان .
وقد شارك في هذه الورشة عدة مؤسسات وطنية وهي :
المضيف – مديرية التربية والتعليم ممثلة بقسم الصحة المدرسية وطاقمها .
بلدية الخليل , جامعة الخليل , مديرية صحة الخليل , الشرطة , وزارة الاقتصاد الوطني , زراعة الخليل , الإغاثة الطبية , الدفاع المدني , المستشفى الأهلي , مستشفى العيون " سان جون " , مؤسسة الصرف الصحي , المجلس الأعلى المشترك للنفايات الصلبة , جمعية هشاشة العيون والإتحاد الفلسطيني للكاراتيه .