الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافي الكرمي يتخطى ضيفه هلال اريحا بفارق هدفين

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:08 )
طولكرم – معا - محمد عراقي : حقق فريق ثقافي طولكرم فوزا معنويا جيدا على ضيفه هلال اريحا باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي جرت على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم ضمن استعدادات العنابي المكثفة لدوري المحترفين وفي اطار تحضيرات الهلال الريحاوي لدوري الدرجة الاولى.
وقدم الفريقين مباراة جيدة المستوى وسريعة ومفتوحة كان الثقافي الطرف الافضل في اوقات عديدة بفضل انسجام لاعبيه وتفوقهم البدني في حين ظهر الفريق الريحاوي بشكل جيد في بعض الاوقات معتمدا على خبرة لاعبيه تحت قيادة المدرب الجديد ناصر سليم .

شريط اللقاء :
بداية المباراة كانت سريعة من الطرفين وسط نشاط ملحوظ في وسط الملعب وكان العنابي الافضل نسبيا في النشاط والحركة الدائبة لكن الهلال الريحاوي هو من بكر في افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد اختراق ناجح للسريع اسد ابو العسل لدفاع الثقافي وواجه ابو العسل الحارس الكرمي رامي حمادة وراوغه بمهارة وسجل بثقة في الشباك.

رمى الثقافي بعد ذلك بثقله في الهجوم وتحرك لاعبوه جيدا في وسط ملعب الهلال بقيادة ثنائي الوسط عدي خروب واسامة صباح صانعي الالعاب وعلى الاطراف علي الزامل ونمر واصف ويوسف قرطام وحسيب العلي في المقدمة .
وردت العارضة الريحاوية تسديدة قوية من عدي خروب تابعها حسيب برأسية امسكها الحارس محمد المقيطي .
|234951|
وساند الظهير الايمن للثقافي ثائر جبور هجمات فريقه بفاعليه كبيرة وشكل مع الزامل جبهة يمنى نشطه وكاد العنابي يعدل بعد ربع ساعة من تمريرة جيدة من عدي خروب في عمق دفاع الهلال للمنطلق الزامل الذي سدد بدون تركيز خارج الشباك بقليل .
وشكل ابو العسل بسرعته ازعاجا للدفاع الكرمي الذي قاده خالد ابو بكر ومعاذ مصطفى وبرهوش وكان اعتماد الهلال عليه كبيرا بصحبة ظاهر دوابشة وسامر حداد .

هبط ايقاع اللعب لدقائق وسط تحفظ دفاعي جيد للفريق الريحاوي بقيادة المخضرم زكريا عاصي وسعد الفهد وفي ظل محاولات مستمرة للثقافي للتعادل الذي جاء بعد نصف ساعة عندما مرر الزامل كرة رائعة في عمق دفاع الهلال لحسيب العلي الذي مرر كرة جيدة لزميله يوسف قرطام الذي اطلق كرة هائلة من داخل المنطقة سكنت المقص العلوي الايمن لمرمى المقيطي.

انتفض الثقافي في الشوط الثاني هجوميا بغية اضافة اهداف اخرى فمن هجمة منظمة وصلت الكرة في النهاية عند عدي خروب الذي واجه المرمى الريحاوي لكنه سدد كرة بباطن القدم ابعدها المقيطي بحضور.

وكان حسين غروف هو محور هجمات الفريق الريحاوي انطلاقا من خط الوسط بتحركاته الفاعلة وتمريراته الجيدة وتحصل العنابي على ركلة جزاء بعد توغل ناجح للزامل النشط الذي راوغ احد المدافعين فلمست الكرة بيد الاخير انبرى للركلة عدي خروب وسجل الهدف الثاني للعنابي.
واشرك الثقافي كل من المهاجم محمد نديم والمدافع الشاب علاء بدران والموهوب رضا الدعمة لتنشيط خطوطه وسيطر الثقافي على الوسط بفضل مجهودات عدي واسامة صباح والزامل ونمر ومرر رضا كرة جيدة للزامل الذي سدد من وضع مريح خارج المرمى الهلالي .

واعتمد هلال اريحا على انطلاقات ابو العسل ومعه ظاهر دوابشة وسامر حداد وخلفهم النشط حسين غروف لكن دفاع الثقافي بقيادة معاذ مصطفى ادى بشكل طيب.

وجاء الهدف الثالث الذي جسد افضلية الثقافي من هجمة منظمة مرر على اثرها نمر واصف عرضية متقنة فوتها بذكاء كبير رضا لتمر الى زميله محمد نديم الذي زرعها بقوة ارضية داخل الشباك .
لكن رد الهلال لم بتأخر فن كرة مرفوعة لم يحسن حارس الثقافي في ابعادها بالشكل المطلوب لتصل لراس البديل زياد يوسف الذي اسقطها برأسية متقنة في المرمى الخالي مقلصا النتيجة .

وازدادت المباراة سرعة ومن مجهود فردي كبير للزامل الذي عكس عرضية متقنة قابلها نمر واصف على القائم البعيد برأسية متقنة تصدت لها عارضة مرمى الهلال.
وامتلك الثقافي الكرة بشكل افضل وتناقل الكرات بشكل جيد وبذل لاعبو هلال اريحا مجهودا سخيا دفاعيا وهجوميا وظهرت بعض الوجوه الجديدة الجيدة التي ينقصها الانسجام واكتمال عامل اللياقة البدنية بمرور الوقت فقط.

وكاد نمر واصف يسجل عندما نفذ ركلة حرة ثابتة انبرى لها الحارس الريحاوي المخضرم المقيطي .
وفي النصف ساعة الاخيرة اشرك مدرب الثقافي مجموعة كبيرة من البدلاء لاعطاءهم الفرصة وللوقوف على مستواهم فظهروا بشكل جيد .
واستمر الثقافي في تشكيل الخطورة فمرر مامون يعقوب كرة عرضية لرضا العمة الذي سدد بقوة ابعدها المتالق المقيطي .

ولم يشكل لاعبو الهلال خطورة كبيرة على مرمى الثقافي الا في فترات متباعدة رغم امتلاك الكرة في بعض الاوقات واحرز العنابي الهدف الرابع من عرضية متقنة رفعها اسامة الزبدة قابلها رضا الدعمة برأسة باتقان على يسار المقيطي.
وكان بامكان العنابي اضافة اهداف اخرى جراء انفتاح اللعب عن طريق محمد نديم ويزن السعدي لكن الفرص المتاحة ضاعت عدم التركيز وللرعونة لتنتهي المباراة بفوز الثقافي على هلال اريحا 4:2.

حكم اللقاء : محمد بدير وساعده طارق جبيهي وخالد خطيب ورشاد الدعمة رابعا.