الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس يلتقي وفدا من الجالية الفلسطينية في مقاطعة كاتالونيا

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 15:47 )
نابلس - معا - التقى المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس وفدا من مدينة برشلونة في مقاطعة كاتالونيا ممثلا بسلام المسلماني حيث بحث الجانبان إمكانية التعاون في عدد من المشاريع الحيوية ذات الأولوية القصوى لمدينة نابلس.

وعبر الشكعة عن أهمية تعزيز دور الجاليات في الدول الاوروبية من خلال تقوية العلاقة بين البلديات خاصة علاقات التوأمة بما يسهم في التأثير على توجهات وقرارات الاتحاد الاوروبي تجاه المنطقة. وضرب مثلا على العلاقة الوطيدة التي تربط بلدية نابلس بالمؤسسات الألمانية والتي كانت نتيجتها تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في مجال المياه والصرف الصحي بمبلغ اجمالي وصل إلى 100 مليون يورو.

واستعرض الشكعة عدد من المشاريع الحيوية التي تهم بلدية نابلس ومواطنيها مؤكدا على أهمية العمل بشكل حثيث على تغيير الثقافة السائدة في المدينة والتي تؤثر سلبا وتقف حجز عثرة أمام تحسين وتطوير الخدمات المختلفة.

وبين الشكعة أن موضوع الطرق والمواصلات تقع على سلم اولويات المجلس البلدي، مؤكدا على الحاجة إلى توفير خبراء متخصصين في هذا المجال بهدف تطوير نظام السير ورسم خطط مشتركة مع بلدية نابلس، إلا أن هذا التوجه بحاجة إلى حملة توعوية شاملة لتغيير الثقافة المجتمعية السائدة بما يسهم في نجاح هذه المشاريع ويضمن مستقبل واعد لهذه المدينة.

من جانبها، أوضحت المسلماني أن الجالية الفلسطينية تقوم بعمل حملات توعية لمواطني برشلونة حول الوضع الفلسطيني، وأن الهدف من الزيارة هي لمعرفة احتياجات مدينة نابلس بهدف حشد التمويل للازم للمشاريع المختلفة.

ونوهت المسلماني إلى إمكانية التعاون في العديد من مجالات البنى التحتية والاستثمار في العلاقة مع البرلمان الاوروبي سواء بالتعاون مباشرة مع بلدية نابلس أو من خلال إنشاء علاقات مع مؤسسات المجتمع المدني.