السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: ورشة عمل حول "معايير اختيار أعضاء المجلس الاستشاري الشبابي"

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:34 )
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة: عقدت الإدارة العامة للشباب والإدارة العامة للتخطيط ورسم السياسات في وزارة الشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان " معايير اختيار أعضاء المجلس الاستشاري الشبابي " في قاعة الاجتماعات بالوزارة بغزة.

وقال سعيد أبو سلطان المدير العام للإدارة العامة للشباب أن المجلس الاستشاري الشبابي يمثل مجتمع الشباب بكافة طبقاته وبحسب معايير وشروط تكون مهامه مساعدة الحكومة والاستعانة بالمجتمع المدني في وضع حلول ودراسات ومشاريع للمشاكل.

وأضاف ان المجلس يهدف الى إشراك الشباب في رسم استراتيجيات العمل الشبابي والبحث عن حلول لقضاياهم وقضايا الوطن مع تقديم التوصيات وإبداء الرأي الاستشاري في القضايا التي يحيلها الوزير.

وأشار أبو سلطان إلي انجازات الوزارة تجاه الشباب وإقرار قانون الشباب وتطبيق كل ما هو صالح للشباب، وكذلك توفير تامين صحي لهم.
وناقش المشاركون مقترح مشروع المجلس الاستشاري الشبابي والهدف العام والأهداف الجزئية والفئة المستهدفة وعدد واختيار الأعضاء، وأجمعوا على ضرورة إعادة صياغة الأهداف مع إضافة بعض البنود التي تهم الشباب.

يذكر أن الوزارة سبق لها تشكيل المجلس الاستشاري للرياضة بمشاركة نخبة من الشخصيات الرياضية والأكاديميين وذوي الخبرة، وتهدف الوزارة من هذه المجالس الاستعانة بالخبرات والتعرف على احتياجات المجتمع.