الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يستقبل رئيس الوزراء ووزير المالية

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:53 )
بيت لحم - معا - استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير المالية شكري بشارة في مقر المحافظة بحضور مدراء الاجهزة الامنية واعضاء المجلس التنفيذي ممثلا بمدراء المؤسسات الحكومية العامة.

ورحب المحافظ حمايل بالدكتور الحمد الله ووزير المالية بشارة والوفد المرافق لهم مثمنا الجهود المبذولة من قبل الحكومة في دعم المشاريع وتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات والوصول الى التنمية المستدامة وتطوير المصادر المائية واستصلاح الاراضي.

وشرح المحافظ حمايل واقع الحال في مدينة بيت لحم الامني والاقتصادي واشارته الى ان بيت لحم تسجل اعلى مستوى في البطالة واعتمادها بالشكل الاساسي على قطاعات الحجر والسياحة ومعاناتها الكبيرة في المجال المائي واعتداءات المستوطنين على الاراضي المتكررة وعلى اصحابها.

من جهته اكد الدكتور الحمد الله رئيس الوزراء الى ان سياسة الحكومة تقوم على المكاشفة والشفافية دون تقديم وعود تكون صعبة التنفيذ وان الحكومة تحاول جاهدة توفير وتلبية حاجة المواطنين خاصة الضرورية منها ورغم الازمة المالية وان زيارته هذه تأتي للوقوف على ما تحتاجه مدينة بيت لحم وأهلها.

كما عبر الدكتور الحمد الله عن سعادته بالزيارة للمدينة ناقلا تحيات الرئيس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية.

واشاد الدكتور الحمد الله بالوضع الامني لمحافظة بيت لحم المميز متطرقا الى الوضع السياسي العام وصعوبة المفاوضات ومناقشة الحدود والمياه والقدس واطلاق الدفعة الثانية للاسرى المتوقعة في 30-9 من هذا العام مشيرا الى دعم الحكومة الكامل لتوجهات الرئيس أبو مازن في كل الملفات خصوصا السياسية واصرار القيادة على اطلاق جميع.

ووصف وزير المالية شكري بشارة الوضع المالي بالخطير والصعب في وقت ان العجز يبلغ مليار و400 مليون دولار وان الاحتلال هو المعوق الرئيسي في صعوبة الوضع الحالي وان المناخ الذي يسوده تسوية سلمية يكون فيه الاستثمار الناجح.

واضاف الوزير بشارة الى ان السلطة الوطنية تتحمل ايضا مصاريف القدس الشرقية كاملة وان من واجبات الحكومة العمل بمهنية وشفافية وترشيد الصرف والعدالة رغم كل الصعوبات.