الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يلتقي وزير الصحة في رام الله

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:57 )
الخليل - معا - التقى رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وزير الصحة د. جواد عواد في مكتبه برام الله في مقر الوزارة، بغرض بحث موضوع اعتماد مديرية صحة في مدينة يطا متابعةً لقرار الرئيس محمود عباس.

وحضر اللقاء طاقم من وزارة الصحة، ومدير لجنة اصدقاء مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي د. اسحق الشامسطي، ومدير وحدة التنمية والعلاقات العامة في البلدية ابراهيم الشامسطي، وعضو المجلس البلدي حليمة عدور.

واطلع مخامرة وزير الصحة على الاوضاع الصحية في مدينة يطا بما في ذلك مسافرها والتجمعات السكانية المحيطة بها، مشيرا الى ان افتتاح مديرية صحة هو استحقاق لاتساع رقعة المدينة جغرافيا وديموغرافيا واستكمالا لباقي المديريات الحكومية مما سيساعد في تعزيز قدرات وزارة الصحة على تطوير قطاعها في شتى النواحي الصحية، مبدياً استعداد البلدية بتوفير المبنى والاثاث.

وقدم مخامرة شكره وعظيم امتنانه لوزير الصحة والطاقم الوزاري على حسن الاستقبال والاستجابة لمطالب المواطنين وزياراته المتكررة للمدينة التي من شأنها تعزيز التواصل والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والانسانية.

بدوره شرح د. الشامسطي انجازات لجنة اصدقاء مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي، مشيرا الى ان العمل جاري في جمع التبرعات وتنفيذ حفريات وتسوية الموقع وإعداد المخططات الهندسية للمباني المنوي تدشينها.

من جانبه أكد د. عواد ان يطا مهمشه منذ عقود في البنى التحتية ، وأن عدد سكانها ومساحتها ووضعها المؤسسي يستحق الدعم وأن الأوان ان تتوفر بها كافة المديريات وعلى رأسها مديرية الصحة التي تعتبر من اولويات الوزارة لهذا العام غير ان الظروف العامة والاعباء الملقاة على عاتق وزارة الصحة تبرر تأجيل موضوع افتتاح المديرية حتى موعد اقصاه منتصف ايلول المقبل من هذا العام.

واضاف عواد انه تم طرح عطاء توريد أجهزة قسم الحضانة وقسم الجراحة في مستشفى ابو الحسن القاسم وان الوزارة على استعداد لتقديم المخططات الكاملة للبناء الجديد، واعداً بتخصيص يوم كامل لزيارة مدينة يطا وافتتاح الاقسام الجديدة في المستشفى والاطلاع على المرافق الصحية الاخرى في المدينة وذلك بحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.