الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يزور جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 18:09 )
طولكرم - معا - استقبل د. مروان عورتاني – رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مكتبه، اليوم وزير الزراعة المهندس وليد عساف على رأس وفد ضم كل من المهندس حمدالله حمدالله، والمهندس احمد عبد الوهاب، والمهندس زكرية سلاودة، والمهندس ابراهيم قطيشات، والمهندس معاوية سويلم وعدد من طاقم وموظفي وزارة الزراعة ومكتب مديرية الزراعة في محافظة طولكرم.

جاء ذلك بحضور الدكتور سهير الشوملي- نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية وعدد من عمداء ومدراء الجامعة، وذلك في زيارة خاصة للجامعة لتطوير وتعزيز الشراكة والتعاون ما بين جامعة خضوري ووزارة الزراعة.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور العورتاني بوزير الزراعة والوفد المرافق له، معبرا عن شكره وتقديره للزيارة، مثمنا الدور والجهد الذي تقوم به وزارة الزراعة في مشاريع التنمية بالاراضي الفلسطينية.

وأكد العورتاني على ضرورة توثيق وتعزيز العلاقة والشراكة بين الجامعة ووزارة الزراعة بما يهم الطرفين ويعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني في القطاع الزراعة والتنمية المستدامة، مشيرا الى ان سياسة واستراتيجة الجامعة تقوم على مبدأ الشراكة والتعاون مع كافة القطاعات المحلية بما يحقق النفع العام.

وخلال اللقاء، تم طرح ومناقشة العديد من المحاور والقضايا التي تهدف الى تعزيز وتوثيق التعاون والشراكة ما بين الجامعة ووزارة الزراعة من اهمها التحضير لعقد مؤتمر يبحث في اليات النهوض بالواقع الزراعي والتنمية الزراعية في فلسطين، واسس وآلية التعاون ما بين الجامعة ووزارة الزراعة في مجال البحوث العلمية الزراعية، واستغلال اراضي خضوري بما يحقق النفع العام للطرفين زراعيا وبحثيا وعلميا، واخرى لبلورة رؤية عامة للزراعة والتعليم الزراعي في فلسطين واوليات واحتياجات السوق الفلسطيني من التخصصات الزراعية الجديدة.

وبدوره، عبر وزير الزراعة المهندس عساف عن اعجابه بمسيرة جامعة خضوري الاكاديمية والبحثية، مؤكدا على اهمية الشراكة ما بين وزراة الزراعة وجامعة خضوري فيما يخص قطاع الزراعة والتنمية الزراعية لما له من فائدة كبيرة تعود على المجتمع المحلي الفلسطيني.