الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تكرم طلبة الثانوية العامة المتفوقين في غزة

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 22:08 )
غزة- معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مدينة غزة حفل تكريمي لطلبة الثانوية العامة المتفوقين هذا العام، بحضور قيادات وكوادر وأعضاء من الجبهة، ولفيف من طلاب الثانوية العامة وذويهم، ورفيقات ورفاق من جبهة العمل الطلابي، واتحاد الشباب التقدمي.

وافتتحت عريفة الحفل الرفيقة تغريد العرابيد الحفل مرحبة بالحضور، داعية اياهم للوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء ومن ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني.

وألقى عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية ومسؤول جبهة العمل الطلابي في قطاع غزة أحمد الطناني كلمة، رحب فيها باسم الشهيد أبو علي مصطفى في ذكرى استشهاده بالحضور، موجهاً التحية للشهداء الأبطال وذويهم، خاصاً الأمين العام الرفيق أحمد سعدات والأسرى في معركتهم المستمرة مع الاحتلال في زنازين الظلم بتحية خاصة.
|235051|
كما بارك لطلابنا الأعزاء وذويهم بمناسبة نجاحهم في الثانوية العامة، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح، ودراسة جامعية تتكلل بالتفوق.

واعتبر الطناني أن حفل التكريم هذا لثلة من الطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة هو فرصة لإعادة التذكير برسالة جبهة العمل الطلابي التقدمية بأن هدفها هو نظام تعليمي وطني يحفظ لطلابنا وشعبنا هويته الفلسطينية التي خاض معاركه لكي لا يخسرها او يفرط بها.

واستطرد قائلاً: "هذا النظام التعليمي الذي يعتبر دولة الكيان الصهيوني هي العدو وان من يظن غير ذلك واهم.. هذا المنهاج الوطني الذي يجسد فينا ضمان حق العودة إلى يافا وعكا وصفد.. وان الجرمق هو اعلى جبال فلسطين. وان فلسطين هي 27 الف كيلومتر لا تنقص مليمترا واحدا. وان هذا الحق في فلسطين من النهر إلى البحر حق اوضح من الشمس.. وهي أكبر وأعظم من محاولات المطبّلين والمستسلمين والمطبعّين والمفاوضين".

وأضاف "لا رجعة عن هذه الحقوق والثوابت حتى لو فنينا عن بكرة ابينا دفاعا عنه، وان ابناء هذا الوطن المنكوب بالاحتلال والاستعمار والفساد الداخلي والتصارع المخزي على السلطة".
|235050|
وشدد الطناني أن من حق طلبتنا الحصول على تعليم اساسي وجامعي مجاني، وان هذه اولوية تسبق ما عداها لدى اي حكومة تحترم نفسها، وان هذا استثمار اساسي في مستقبل هذا الشعب.

وخاطب الطلبة قائلاً " انتم اعزاؤنا الشباب مستقبل هذا الوطن ولا مبالغة في هذا، وان هدفنا هو ايضا حصولكم على فرصة لممارسة دوركم الوطني في وسط جامعي وتعليمي خالي من الفساد والمحسوبية وفي جامعات مجهزة بخدمات تليق بكم كفيلة بمساعدتكم لتحقيق النجاح والتفوق، واننا جادون حينما نقول ان من واجبنا ان نسعى لتمثيلكم بطلاب من بينكم يقودون مجالس طلبة حقيقية تنتخب ديموقراطيا، تنتخبونها انتم، وتعمل لأجل مصالحكم انتم، لا لاجل اي تنظيم او شخص او مجموعة من المنتفعين والمتسلقين".

وأكد أن جبهة العمل الطلابي جادة وصادقة في مواصلة نضالها لعودة النشاط الطلابي للجامعات والغاء قرار ادارة الجامعات بحظر الانشطة الطلابية في جامعات القطاع، معاهداً الطلبة أن الجبهة التي قدمت لهذا الوطن الشهيد القائد يامن فرج.. وغيرهم الكثير ، ستعمل دوما لاجل هذه الاهداف دوما .

وختم كلمته قائلاً" إن مستقبل هذا الشعب هو في هؤلاء الطلاب اللذين تفوقوا ونجحوا في ظل عام دراسي عانوا فيه من ويلات الاهمال ومن حرب ضروس شنت على القطاع الحبيب، ومؤمنون اننا جميعا من واجبنا ان نكون عون لهم على التفوق والتقدم وممارسة دورهم الوطني والمجتمعي، سنواصل معا هذا الدرب لاجل تحقيق هذه الاهداف ونختم بتمنينا لكم، اعزائنا الطلبة الناجحين، مجددا سنة دراسية يملؤها التفوق والنجاح".

وألقت الطالبة المتفوقة أحلام البلعاوي، كلمة الطالبات والطلبة، متوجهة بالشكر للجبهة الشعبية على مبادرتها بتكريم طلبة الثانوية العامة المتفوقين هذا العام، مؤكدة على ضرورة إنصاف الطلبة، وتلبية حقوقهم، وتوفير احتياجاتهم.

تجدر الإشارة أن الطالبة المتفوقة البلعاوي، حصدت الترتيب الثاني على الفرع العلمي في قطاع غزة والخامسة على فلسطين هذا العام في الثانوية العامة.

وفي ختام الحفل، كرمت لجنة من قيادة الجبهة مكونة من الرفاق (تغريد جمعة، كايد الغول، جميل مزهر، محمد الغول) طلبة الثانوية العامة المتفوقين، وأهدتهم دروعاً تكريمية وشهادات تقدير بالمناسبة، متمنية لهم حياة دراسية وأكاديمية ناجحة.

وتخلل الحفل عرضاً فلوكلورياً شعبياً من الدبكة الشعبية، لفرقة اتحاد الشباب التقدمي، نال استحسان الحضور.