الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تختتم دورة تدريبية للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 10:09 )
أريحا - معا - اختتمت أمس الاثنين في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع مركز الدراسات النسوية وضمن مشروع امان، دورة تدريبية للمرشدين التربويين حول "الاعتداء والإساءة للأطفال والمراهقين" والتي استهدفت المرشدين في المدارس الحكومية والخاصة.

وحضر اختتام الدورة مدير التربية والتعليم محمد الحواش ورئيس قسم الإرشاد التربوي ميسون براهمة ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

وفي كلمته أكد الحواش على أهمية الاستفادة وتوظيف المهارات والمفاهيم التي اكتسبها المرشدين من خلال الدورة التدريبية في المدارس، مشيراً إلى أهمية دور المرشدين في التوعية حول الإساءة التي تمارس على الأطفال والمراهقين، بجميع أشكالها وصورها.

ونوه الى ضرورة ان يكون المرشد على تواصل مستمر مع أولياء الأمور والعمل سويا من اجدل حماية أبنائهم من العنف والإساءة، الامر الذي توليه وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للإرشاد التربوي والمرشدين التربويين أهمية قصوى ويتم التعامل معه بمهنية عالية.

كما تمنى الحواش التوفيق للمرشدين للمشاركين في الدورة، معرباً عن ثقته الكاملة بهم وجهودهم التي يبذلونها في المدارس والتي تنعكس بشكل ايجابي وملموس على وضع الطلبة التحصيلي والسلوكي.

بدورها شكرت براهمة مدير التربية والتعليم لمشاركته تخريج المرشدين التربويين في هذه الدورة، ولاهتمامه بقضايا الارشاد التربوي ودعمه المتواصل للمرشدين من اجل تأدية دورهم الارشادي على اكمل وجه.

وخلال الدورة التي امتدت على مدار3 ايام من الفترة 20-26 /8 /2013 وبواقع 20ساعة تدريبية، تم بحث عدة مواضيع اهمها العنف ضد الاطفال، والإساءة و التدريب على دليل التربية الجنسية والتعامل مع الصدمة واليات التدخل المناسبة.