الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطاته

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 11:37 )
نابلس- معا- التقى العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس برئيس الهلال الاحمر الاستاذ خالد الناصر وذلك في مقر الهلال الاحمر في المحافظة.

وتحدث العميد أبو ربيع عن اهمية تشبيك العلاقة بين المؤسسة الامنية والتوجيه السياسي والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني خاصة الهلال الاحمر الذي يعتبر معلم من معالم منظمة التحرير ونضالها وهو يمثل اساس الخدمات الطبية في زمن الثورة الفلسطينية.

وتطرق العميد الى ضرورة تقوية وتعزيز العلاقة والتواصل بين رجل الامن والمواطن وزرع بذور الثقة والمحبة ، ومن جانبه رحب مدير الهلال الاحمر بالعميد الضيف وقدم الشكر للتوجيه السياسي على دوره في تشبيك العلاقات وبث الوعي الوطني والسلوكي ، وتم التفاق على تنفيذ برنامج مشترك وتنظيم دورات مختصة للمتطوعين .

ومن ناحية اخرى التقى نواف عايد من كادر التوجيه السياسي بضباط وافراد الارتباط العسكري وتحدث عن الجريمة وتعريفها ومفهومها وانواعها واسبابها والبيئة المساعدة لها وكيفية مواجهتها بالتوعية والتربية الصحية وتطبيق القانون .

وواصل النقيب نواف العايدي لقاءاته بمنتسبي الارتباط العسكري وتحدث لهم عن اللجوء للقانون لحل مشاكلنا للحد من الجريمة ولتحقيق الامن والسلم الاهلي وتناول بالشرح اسباب الجريمة والعنف وكيفية مكافحتها بتضافر جهود الجميع وبالتوعية.

ومن جانبهم التقى كل من المقدم تيسير فتوح ومنال حامد من كادر التوجيه السياسي بطلاب مدرسة بيت دجن ومرسة عينابوس ، وهنئا الطلاب بالعام الدراسي الجديد ودعوهم الى التميز بالتعليم والمواظبة واحترام المدرسين والتعاون معهم والالتزام بقوانين المدرسة والحفاظ على السلوك الايجابي .

وبدوره التقى المقدم ماجد مشعطي بمديرة المركز الاجتماعي للتدريب وعدد المتدربات لتاهيل الفتيات ، وتحدث عن اهمية التدريب والتمرين والتاهيل للفتيات وضرورة تنظيم الدورات المتخصصة والمفيدة لرفع كفاءة المتدربات ، وتطرق الى العلاقة التشاركية في الاسلوب والهدف بين التوجيه السياسي ومركز التدريب للفتيات ، وتم الاتفاق على تنفيذ برنامج في التوعية الوطنية.