الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التوجيهية لمؤتمر اتحاد أبناء رام الله تعقد لقاءها الأول

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا - عقدت اللجنة التوجيهية العليا لمؤتمر اتحاد أبناء رام الله اليوم اجتماعها التحضيري الأول لعقد مؤتمر اتحاد أبناء رام الله في أمريكا في مدينة رام الله، وحضر اللقاء أعضاء اللجنة التوجيهية بحضور رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد وذلك في بلدية رام الله التي تستضيف المؤتمر في العام 2014.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بالحضور قائلا" نتطلع إلى هذا المؤتمر على انه حدث تاريخي على صعيد فلسطين" مشيرا إلى أن بلدية رام الله تستضيف مؤتمر أبناء رام الله في حدث يعتبر الأول من نوعه على صعيد المدينة، وستوفر من خلال طواقمها كل سبل النجاح لهذا المؤتمر مع اللجنة التوجيهية وباقي مؤسسات المدينة التي أبدت استعدادها أيضا للمشاركة في إنجاحه.

من جانبه توجه رئيس المؤتمر عيس البابا بالشكر لبلدية رام الله على الاستضافة، ولكل من سيساهم في تنظيم المؤتمر الذي يشكل صلة وصل بين أبناء رام الله في المهجر وفي مدينة رام الله، موضحا أن اللقاء الأول للجنة يهدف إلى توزيع المهام و العمل على إعداد برنامج المؤتمر وفق اللجان المتخصصة للمؤتمر.

بدوره قال المتحدث الرسمي للمؤتمر عدنان فرمند إن مؤتمر اتحاد أبناء رام الله سيعقد بمدينة رام الله في الفترة ما بين 19- 22 حزيران 2014 يليه برنامج نشاطات مختلفة لعدة أيام لجميع الفئات العمرية من اجل الاستمتاع بالإقامة برام الله وفي فلسطين بوجه عام، مشيرا إلى أن مؤتمر اتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية يعقد سنويا في إحدى المدن الأمريكية بحضور المئات وأحيانا عدة آلاف من المغتربين المهاجرين من مدينة رام الله والقاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف فرمند أن انعقاد المؤتمر في رام الله سوف يعمل على استقطاب المئات من المغتربين وعائلاتهم من مدينة رام الله القاطنين في الولايات المتحدة لزيارة مدينتهم رام الله، ويساهم بحشد الطاقات والجهود لتعريف المغتربين بمدينتهم وبقضية شعبهم.

ومن الجدير ذكره ان المؤتمر سيستقطب المئات من مغتربي رام الله، للإقامة فيها وإشغال مرافقها السياحية والخدماتية، وفق برنامج متكامل ستقوم بإعداده اللجنة التوجيهية للمؤتمر.