الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع وفارس: جهود تبذل لانهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 12:23 )
طوباس- معا- أكد وزير الأسرى والمحررين عيس قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس خلال وقفة تضامنية نظمت في خيمة الاعتصام للتضامن مع الأسير عبد المجيد خضيرات في مدينة طوباس على الجهود التي تبذل من اجل إنهاء معاناة الأسرى خاصة المضربين.

وعبر قراقع وفارس عن بالغ قلقهم على حياة الأسرى المضربين نتيجة إجراءات وسياسات الاحتلال التعسفية التي تهدف إلى النيل من عزيمة أسرانا مؤكدين في الوقت ذاته على أن ملف الأسرى المحررين بصفقة التبادل سيتم طرح موضوعهم خصوصاً أن إسرائيل أعادة اعتقال عدد كبيرا منهم.

و حيا قدورة فارس رئيس نادي الأسير صمود الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وأكد أن الأسير خضيرات حتما سينتصر في إضرابه على السجان وان تجارب الأسرى أثبتت انه لا يمكن هزيمة إرادة الأسير الفلسطيني.

وشارك في الوقفة التضامنية إلى جانب الوزير ورئيس النادي، حسام خضر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وممثلي عن القوى الوطنية والفعاليات وطاقم من موظفي وزارة الأسرى والمحررين ونادي الأسير، عبد الكريم ابو ناعسة أمين سر فدا وموفق ابو سياج امين سر جبهة النضال الشعبي، وسمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية وسامح ابو زينة من وزارة الأسرى وأعضاء حركة فتح في إقليم طوباس.

وقد رحب محمود صوافطة بالوفد وشرح الأوضاع المأساوية التي تواجه الأسرى والمضربين عن الطعام مشيرا إلى خطورة الوضع الصحي للأسير خضيرات المضرب منذ تاريخ الأول من تموز.

بدوره دعا حسام خضر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني لأوسع تحرك جماهيري نصرة للأسرى في سجون الاحتلال ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية للتحرك العاجل من اجل إنهاء معاناة أسرانا، وفي هذا الإطار أكد اللواء ابو علي تركي أمين سر حركة فتح إقليم طوباس ونيابة عن القوى على أن عملية اختطاف الأسير خضيرات هي انتهاك واضح وصارخ وخرق لكل الاتفاقيات.

من جهتها وجهت عائلة الأسير خضيرات نداء استغاثة لانقاد حياة ابنها وبقية الأسرى وتوجهت بالشكر والتقدير لكل الجهود وللقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن لما يبذلوه من جهد من اجل إنهاء معاناة الأسرى.