السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات فلسطين تستهجن جباية الرسوم المدرسية من أبناء العمال العاطلين

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 10:52 )
نابلس- معا - استهجن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جباية الرسوم المدرسية من ابناء العمال العاطلين عن العمل.

وقال الاتحاد في تصريح صحفي وصل معا نسخة عنه انه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العمال من فقر شديد وارتفاع ملحوظ في نسبة بطالة مع اصطفاف الخريجين كل عام لهذا القطار الذي يجرد الانسان من ادميته وحقه الطبيعي بالعمل الذي يبني على أساسه تواصله بالمجتمع ومشاركته في البناء واندماجه فيه.

واكد على ان التعليم حق مكفول للجميع يجب ان نحافظ عليه ونضمن توفره لكل ابنائنا بما يضمن عدالة في الفرص للمتفوقين من ابنائنا بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية .

وطالب البيان بمجانية التعليم في مراحل التعليم الاساسية والثانوية بما ينص عليه القانون الاساسي من حق المواطنين بمجانية التعليم والعمل الفوري لإعفاء ابناء العمال العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية والجامعية, مناشدا الرئيس لإصدار قرار لإعفاء ابناء العمال العاطلين من الرسوم المدرسية ليتمتع ابنائهم بحق التعليم المجاني.

ودعا الى ضرورة انشاء صندوق وطني يساهم في اعانة ودعم ابناء العمال في مراحل التعليمية بما يكفل لهم الحق في الدراسة اسوة بزملائهم الطلبة ميسوري الحال، فلا يجوز تجاهل قضايا ابناء العمال.

وطالب بوقف جباية الرسوم تحت حجة ( تبرع للمدارس ) وسنعمل على فضح أي مؤسسة تعليمية تستهدف ابناء العمال وتحرمهم من حق التعليم لعدم مقدرتهم على تسديد الرسوم فهذا تحايل على القانون الاساسي لدولة فلسطين, داعيا لضرورة الاهتمام بقضايا العمال ومشاكلهم وعدم تركهم في اتون الفقر والبطالة.