الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحكيم الفلسطينية الدولية تجتمع برام الله وتختار هيئة ادارية لها

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 18:33 )
رام الله -معا - عقدت الهيئة العامة لغرفة التحكيم الفلسطينية الدولية اليوم اجتماعا في مقرها في مدينة رام الله، ترأسه نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس بصفته منسق تشكيل وتفعيل عمل الغرفة باسم الرئاسة.

وشارك في الاجتماع مسؤولون وممثلون عن نقابة المهتندسين ونقابة المحامين واتحاد المقاولين الفلسطينيين، واتحاد الصناعيين الفلسطينيين، واتحاد الغرف التجارية، ومندوبون عن مؤسسات اخرى عضوة في الغرفة ومدعوون.

وجدير بالذكر ان الغرفة انشئت بتمويل ايطالي بلغت قيمته 1.2 مليون يورو.

وحيا حماد في بداية الاجتماع الجهود التي بذلت لاطلاق الغرفة، لافتا للأهمية الاقتصادية والسياسية التي تكتسبها على الصعد المحلية والاقليمية والدولية.

وقال ان عمل الغرفة والاهداف التي رسمت لها سيساعد في كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على الاستثمارات الاجتبية في الاراضي الفلسطينية، وبالتالي فتح الابواب امامها وتشجيعها على الاستثمار المضمون في الاراضي الفلسطينية من ناحية حل النزاعات وفق القانون.

وبين حماد ان غرفة التحكيم المسجلة دوليا، تحظى باهتمام ومتابعة من الاصدقاء الايطاليين، معربا عن شكره للدعم المتواصل للشعب والحكومة الايطالية للشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة.

وذكر ان النائب الاول لوزيرة الخارجية الايطالية ستفتتح الغرفة رسميا في الرابع من شهر ايلول المقبل واثر ذلك ناقش الحضور اوضاع الغرفة وطرق تفعيل وتطوير عملها، كما قدمت عدة مداخلات حول بنود النظام الداخلي.

واتفق المجتمعون على تشكيل ادارية مؤقتة لتسيير أعمال الغرفة مكونة من ممثلين عن نقابة المهندسين ونقابة المحامين واتحاد المقاولين الفلسطينيين، واتحاد الصناعيين الفلسطينيين، واتحاد الغرف التجارية حيث ستجتمع الهيئة التي ستمارس عملها لحين عقد اجتماع الهيئة العامة مطلع العام القادم، خلال الايام القادمة لتوزيع المناصب والمهام بين اعضائها.