الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: القوانين الإسرائيلية بحق الأسرى تشكل مأساة حقيقية

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 11:43 )
رام الله -معا- التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين في مقر الوزارة في رام الله بوفد برلماني سويدي ومن نشطاء متضامنين مع الشعب الفلسطيني، حيث وضع قراقع الوفد في تفاصيل الأوضاع التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال، مركزا على أن منظومة القوانين والإجراءات الإسرائيلية التي تطبق بحق الأسرى تشكل مأساة حقيقية لكل القيم الإنسانية وقرارات الأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان.

واستعرض قراقع مع الوفد سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها حكومة إسرائيل بحق الأسرى كمنع الزيارات والقمع المتواصل والإهمال الطبي، وحرمانهم من التعليم واستمرار الاعتقال الإداري واعتقال الأطفال القاصرين، واعتقال النواب واستخدام التعذيب بحق الأسرى وغيرها.

وأشار قراقع إلى الحالة الصحية المتدهورة للأسرى المضربين عن الطعام والذين يواجهون خطر الموت الحقيقي، مطالبا بتحرك فاعل لإنقاذ حياتهم.

وأوضح قراقع للوفد أن المفاوضات التي بدأت تهدف إلى تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني وتحرير الأسرى من السجون، وان استمرار الاعتقالات والاغتيالات والاستيطان تنسف مبادئ وقواعد أية تسوية عادلة مع الشعب الفلسطيني .

وعبر مايكل سيفنسون عضو البرلمان السويدي عن استنكاره لهذه الممارسات التي تتناقض مع القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، موضحا أن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من العيش بسلام وأمان في دولته الحرة والمستقلة إلى جانب دولة إسرائيل أصبحت ضرورة حتمية لإنهاء الصراع وتحقيق السلام، وهذا ما يجمع عليه العالم وكل محبي السلام في المجتمع الدولي.