السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المتابعة تستكمل الاستعدادات لعقد مؤتمر فلسطين الثالث للمقاومة

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 14:28 )
نابلس -معا - استكملت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية الاستعدادات لعقد مؤتمر فلسطين الثالث للمقاومة الشعبية ، حيث سيعقد المؤتمر في جنوب نابلس وتحديداً في قاعات العنقاء الواقعة في مدخل بلدية قبلان .

وسيفتتح المؤتمر ما بين الساعة العاشرة والعاشرة والنصف صباحاً يوم السبت الموافق 31/8/2013 بالسلام الوطني الفلسطيني ، وسيتضمن الافتتاح كلمات لمحافظ نابلس وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية ولمفوضية التعبئة والتنظيم وتقديم عرض موجز من مركز الدراسات والمعلومات في ملف شؤون مقاومة الجدار والاستيطان حول التوسع الاستيطاني وقرارات المصادرة في السنة الأخيرة.

ومن ثم ستعقد ندوة بمشاركة الأمناء العامون للقوى والفصائل الفلسطينية للحديث عن آليات دعم وتطوير المقاومة وتعزيز ثقافتها بين جمهور المواطنين ،كما يتضمن المؤتمر ندوة حول الإعلام المقاوم بمشاركة وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون ونقابة الصحافيين ،ويلي ذلك مداخلة من اللجان الشعبية وممثل عن لجان التضامن الدولي حول دورة مؤسسات المجتمع المدني في المقاومة الشعبية ايجابياً وسلبياً.

وفي نهاية المؤتمر سيعلن بيان ختامي لإجمال نتائج وتوصيات المؤتمر ، كما تؤكد الهيئة على ضرورة مشاركة اللجان الشعبية لإثراء المؤتمر بالأفكار والمقترحات التي تساهم في تعزيز ثقافة المقاومة وتصعيدها للرد على هجمة الاحتلال ومستوطنيه .