الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول المكافحة المتكامله لآفات الخضار

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 15:02 )
نابلس- معا- أفاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس محمد فطاير أن قسم الأنتاج النباتي قام بعقد ورشة عمل حول المكافحة المتكاملة لآفات الخضار وذلك بالتعاون والتنسيق مع مجلس قروي الساوية وذلك تنفيذا للخطة الأرشادية السنوية.

وشارك بالورشه المهندس محمد عاشور رئيس قسم الانتاج النباتي في الدائره.

وحضر الورشه مجموعه من المزارعين المالكين للبيوت البلاستيكيه في المنطقه شاكرين لوزارة الزراعة وتم الاتفاق على ان يكون هناك مزيد من الورشات.

وتحدث المهندس الزراعي عماد عيد رئيس قسم الوقاية حول المكافحة المتكاملة للافات واهميتها، منوها الى ضروره التزام بجميع نواحي الوقاية داخل البيت البلاستيكي من ناحية الالتزام بعزل البيت ووجود الباب المزدوج والتخلص من الاعشاب والالتزام بمواعيد وكميات المبيدات ووضع المصائد وتشخيص الأمراض والمكافحة بالمبيد المناسب ومراقبة الحشرات والامراض والرش عند الحد الاقتصادي الحرج وتم شرح مفصل عن اهم الحشرات التي تصيب محصول الخيار.

وتم شرح مفصل عن السمية الناتجة عن التعامل مع المبيدات من حيث طرق دخولها للجسم وتأثير على اعضاء الجسم ومعرفه كمية التعامل مع الشخص المصاب والتعامل مع المبيدات وكيفيه تخزينها , وضروره لبس لباس بلاستيكي خاص بالرش ولبس الكمامات المناسبه والتقيد بإجراءات السلامة.