الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الخدمات لاغراض الدمج يزور قرية بيت مرسم

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 15:20 )
الخليل - معا - في إطار العمل الجاد من اجل وحدة دورا والتماساً لاحتياجات المواطنين في منطقة دورا والقرى المحيطة بها، توجه الدكتور سمير نمورة رئيس مجلس الخدمات لاغراض الدمج ورئيس بلدية دورا، وعاطف العواوده رئيس بلدية الياسرية، والدكتور علي ابوزنيد نائب رئيس المجلس، ومحمود مسالمة عضور المجلس وسرحان العمايرة عضو المجلس، إلى قرية بيت مرسم التاريخية والتي تمثل معلماً من معالم الحضارة في فلسطين.

واطلع المجلس على احتياجات الناس من خلال الاجتماع مع أهالي القرية في مقر جمعية سيدات بيت مرسم، ومن اهم مطالب اهالي تلك المنطقة هو اقامة شبكة مياه في القرية، وكذلك التهميش الذي تعانيه القرية كونها منطقة أثرية وذات تاريخ حضاري يعود الى اكثر من 3500ق.م.

وبدوره تحدث الدكتور نموره عن أهمية التحرك الجاد من اجل العمل على توفير الخدمات لكافة أهالي منطقة دورا، مؤكداً أن وحدة دورا ترتكز أولاً وأخيراً على تحسين الخدمات الأساسية لحياة المواطنين اليومية.

وفي نفس السياق تم التأكيد على انه قد تم بدء العمل في مشروع توصيل خدمة المياه لهذه القرية ضمن مشروع مؤسسة العمل ضد الجوع ACF حيث يضع هذا المشروع ثلاث قرى وهي بيت مرسم ودير العسل الفوقا ودير العسل التحتا.

ومن جانبه اكد الدكتور أبو زنيد "أن الهدف الأساسي الوقوف عند مسؤولياتنا تجاه أهالي المنطقة وحمل رسالة التطوير"، مؤكدا لأهالي المنطقة انه حمل رسالتهم الى كافة الجهات التي يمكن من خلالها تقديم ما هو أفضل لهذه القرية كونها تمثل تاريخ وحضارة عريقة وكجزء أصيل من حضارة فلسطين التاريخية.

كما واثنى العواودة على دور المجلس والبلديات في إطار عملية التعاون من اجل تقديم كل ما هو أفضل لمنطقة دورا والقرى المحيطة وتم القيام بجولة ميدانية في القرية وللاطلاع على اثارها وتراثها القديم وعلى الأضرار التي لحقت بالقرية من جراء بناء جدار الضم والتوسع.