الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي بوفد وزارة الغابات والري التركية لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 16:21 )
رام الله - معا - التقى المهندس وليد عساف وزير الزراعة اليوم الخميس، بمكتبه وفدا تركيا ضم عددا من الفنيين والخبراء من وزارة الغابات والمراعي التركية في ختام زيارتهم لفلسطين بعد الاطلاع على واقع المياة والمناطق الحرجية بمرافقة مدير عام الغابات والمراعي في الوزارة باسم حماد ومدير عام التربة والري عصام نوفل بمقر الوزارة برام الله.

جاء ذلك بحضور المهندس عبدالله لحلوح وكيل الوزارة وبحث معهم الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع من اهمها اقامة سدود لتجميع مياه الامطار لاغراض الزراعة ودعم الصناعات الغذائية الفلسطينية لمساعدة المزارعين لتسويق منتوجاتهم.

واستعرض م.عساف خلال الاجتماع اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولوبات التي تحتاجها الاراضي الفلسطينية لدعم القطاع الزراعي.

واطلع عساف على واقع القطاع الزراعي وعلى الاولويات الوطنية للقطاع الزراعي وعلى تعزيز التعاون بين وزارتي الزراعة الفلسطينية والتركية مقدما شرحا عن الصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم.

واوضح دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية على المدى البعيد متطرقا الى قضايا المياة والامن الغذائي والتسويق والبحث في امور تصدير المنتوجات الزراعية الفلسطينية من الخضروات والفواكه من فلسطين الى الخارج.

واشار المهندس عساف الى دور وزارة الزراعة في تنمية وتطوير الزراعة في فلسطين التي يخضع انتاجها للمواصفات العالمية، وتم بحث سبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي وضرورة اعطائه الاولوية في هذة المرحلة باعتبارها رافدا من روافد الاقتصاد الوطني، وان الوزارة تبذل كل جهدها لتحقيق زراعة عصرية منافسة من حيث النوعية والسعر.

بدوره، اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة والتعاون مع الشعب الفلسطيني.